إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-28 04:36
روسيا تلغي الإعفاء من التأشيرات مع تركيا


ألغت الحكومة الروسية قرار العمل بنظام الدخول بدون تأشيرات بينها وبين تركيا، وسط حالة من التصعيد بين البلدين بعد إسقاط الجيش التركي لمقاتلة روسية اخترقت الأجواء التركية.
وأعلن سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن موسكو قررت إلغاء العمل بنظام الدخول بدون تأشيرات سفر بينها وبين تركيا، اعتبارا من 1 يناير المقبل.
وأكد لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري وليد المعلم، بحسب شبكة "CNN بالعربية": "القيادة الروسية اتخذت قرارا بوقف نظام الإعفاء من التأشيرات المعمول به حاليا بين روسيا والجمهورية التركية، وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير".
وقال لافروف: "نرى أن القيادة التركية تجاوزت الخط الأحمر، وقد تقحم تركيا في وضع صعب جدا"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وتابع أن "تركيا بدأت تتوتر بعد أن بدأ الطيران الحربي الروسي بقصف قوافل الإرهابيين المحملة بالنفط المسروق من سوريا".
وتزامنت تصريحات لافروف مع احتجاجات في مدينة إسطنبول التركية ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وحمل المتظاهرون إعلام المعارضة السورية وصورا للرئيس الروسي مكتوب عليها "بوتين قاتل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا