إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-24 10:59
تأثر الأسواق العالمية وتهاوي الليرة والروبل بإسقاط المقاتلة الروسية


تأثرت الأسواق العالمية عامة والتركية خاصة، إثر إسقاط المقاتلة الروسية على الحدود التركية، حيث تراجعت الليرة التركية بشكل واضح، في حين تدهورت أسعار الأسهم في الأسواق التركية والأوروبية، نظرا لعضوية أنقرة بحلف الناتو، كما تراجع الروبل الروسي الذي كان يعيش أصلا حالة من الضعف.
وخسرت الليرة التركية واحدا في المائة من قيمتها أمام الدولار بعد الإعلان عن النبأ، علما أن العملة التركية كانت قد خسرت 19 في المائة من قيمتها أمام الدولار منذ بداية العام لتصبح واحدة من بين العملات الأسوأ أداء في الأسواق النامية، كما خسرت الأسهم في بورصة اسطنبول 1.4 في المائة من قيمتها.
أما الروبل الروسي فقد خسر 0.2 في المائة من قيمته أمام الدولار، وقد علقت ليزا إيرمولينكو، أخصائية شؤون الاقتصاد بالأسواق النامية، على هذه التطورات بالقول: "الحادثة بالتأكيد بالغة الأهمية وقد تفاعلت معها الأسواق والليرة التركية والروبل الروسي، ونتج عن ذلك خسائر في بورصات البلدين."
وتابعت إيرمولينكو بالقول، في اتصال مع CNN: "هناك بالتأكيد فرصة لحصول تداعيات سياسية أكبر بين البلدين مع إمكانية تصاعد التوتر بسرعة.. الأمر كله يعتمد على السلوك السياسي الذي سيقرره القادة" وفق قولها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا