إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-21 04:58
ناسا تكشف تفاصيل جديدة ومذهلة للشمس


كشفت وكالة الفضاء ناسا عن صورة جديدة للشمس تظهر بعض التفاصيل والمعلومات عنه، والتى تم التقاطها بواسطة مسبار العلاقات الأرضية الشمسية Solar TErrestrial RElations Observatory أو stereo A الذى يجمع الصور فى العديد من الأطوال الموجية غير مرئية للعين البشرية.




تفاصيل الصورة الجديدة


ووفقا لوكالة رويترز تظهر الصورة الشمس فى الأطوال الموجية من 195 انجستروم، والتى عادة ما تكون ملونة باللون الأخضر، لتظهر تفاصيل جديدة عن الشمس تساعد العلماء على تحليل هذا النجم الضخم الذى يزود الأرض بالدفء والإضاءة، حيث تمكن المرصد stereo A من نقل البيانات مرة أخرى بمعدل كامل بعد أن كان غير قادر على تقديم المعلومات اللازمة للعلماء بسبب ضعف الإشارة نظرا لموقعه المباشر وراء الشمس، لكنه استأنف مهمته بكفاءة وبدأ فى نقل البيانات بدقة فائقة ودعم العلماء بصور عالية الوضوح للشمس فى الوقت الحقيقى، والتى تساعد العلماء فى رؤية جو الشمس بشكل أفضل وتعد بمثابة المفتاح الرئيسى لرصد ثورة الشمس وإخراجها للكتل الإكليلية، والتى يمكنها إرسال سحابة عملاقة من المواد الشمسية إلى الفضاء، مما يعيق الاتصالات اللاسلكية، وإشارات GPS والأقمار الصناعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
288 - قاسم المفلحي
2015-12-17 02:05
قوله تعالى (اذاالشمس كورت)في التفسير كورت كتكوير العمامة لم يفطن الاولون لمعناها حتى تطور علم الفلك الذي كشف لنا ان الشمس كورت بالارض وبقية كواكب المجموعة الشمسية تدور حول الشمس وليس كما كان المفهوم السائد منذ الازل ان الشمس تدور حول الارض ! وفي التفسير ان الايات الاولى من السورة تقع في الدنيا فابتدأت السور بهذه الاية فقد كانت اولى الاكتشافات ان الارض تدور حول الشمس.والنجوم انكدرت بفعل انتشار اضواء الكهرباء ليلا ولم تعد النجوم ترى بوضوح. والجبال سيرت وشقت فيها الطرق في مناطق وعرة لا تتخيل. والعشار عطلت وهي كانت مصانع سفن الصحراء. والوحوش حشرت في حدائق الحيوان التي لا تكاد تخلو منها بلدة. والله اعلم واحكم.




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا