إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-18 03:25
أسبانيا تصدر قراراً باعتقال نتنياهو.. ومحاولات


أصدر قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية خوسيه دى لا موتا، مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء "الإسرائيلى" بنيامين نتنياهو و6 مسئولين حكوميين سابقين وحاليين ، وذلك على خلفية قضية الهجوم على أسطول الحرية 2010، بحسب صحيفة بوبليكو الإسبانية.
وأشارت الصحيفة، إلى أن القاضى أصدر أوامره لقوات الأمن التابعة للدولة بمجرد وجود نتنياهو على الأراضى الإسبانية، أو أى شخص من الموجه ضدهم الدعوى، التى قام القاضى نفسه بتجميدها فى يونيو الماضى بعد إصلاح العدالة الدولية، ، ويصبح بذلك من المستحيل أن يضع نتنياهو قدمه فى إسبانيا.
وأوضحت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال تضمنت وزير الدفاع السابق إيهود باراك ، ووزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان ووزير الشئون الاستيراتيجية السابق موشيه يعالون، ووزير الداخلية السابق إيلى يشاى ، ونائب الأميرال مارون إليعازر الذى كان مسئولا عن العملية.
وتتعلق القضية بسفينة "مرمرة" التى كانت تحاول كسر الحصار الإسرائيلى على غزة صحبة أسطول متكون من 6 سفن كانت تحمل حوالى 500 راكب، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية، واقتحمت قوات الدفاع "الإسرائيلية" السفينة فى هجوم خلف 9 قتلى من الناشطين فى حقوق الإنسان.
ومن ناحية أخرى قال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية "الإسرائيلية" إيمانويل ناخشون" نعتبر القرار استفزازيا، ونحن نعمل مع السلطات الإسبانية لإلغاء المذكرة، ونأمل أن ينتهى الأمر قريبا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا