إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-18 03:25
مصر.. ذعر وتأخر إقلاع رحلة جوية بسبب


تأخر إقلاع رحلة جوية لشركة "مصر للطيران" كانت متجهة لمطار الغردقة في مصر ، مساء أمس الثلاثاء، بسبب تدوينة لأحد الركاب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استدعاء خبراء المفرقعات.
وقال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، ووفقا لبيان للشركة، إن "رحلة الشركة رقم MS042 والتي كانت متجه من مطار القاهرة إلى الغردقة في تمام الساعة 22:40 مساء الثلاثاء قامت راكبه تشيكيه بإبلاغ طاقم الضيافه عن راكب آخر يجلس بجاورها كان قد قام بتدوين عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة تفيد بوجود قنبلة على الطائرة (...) وبناءاً عليه تم ابلاغ قائد الطائرة الذي قام بدوره بإخطار الجهات المعنية بمطار القاهرة".
وأوضح المصدر في بيان لمصر للطيران في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء أنه تم نقل الطائرة إلى منطقة مؤمنه بمطار القاهرة حيث تم إخلائها من جميع الركاب وحقائبهم ليتم تفتيشهم بالكامل من أجل التحقق من صحة البلاغ من عدمه ، وقد تم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب..
وأضاف المصدر "أنه بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش ، فقد تقرر استبدال الطائرة باخرى بديله حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب فيماعدا الراكبه التشيكيه صاحبه البلاغ وزوجها والراكب المشتبه فيه، ليتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم في هذا الشأن من قبل جهات الاختصاص وتم التأكد أن البلاغ سلبي".
وكان المصدر الأمني الذي رفض ذكر اسمه للاناضول، قال في وقت سابق إن "حالة من الاستنفار الأمني شهدها مطار القاهرة الدولي بجانب إعلان الطوارئ قبل إقلاع طائرة متجهة لمطار الغردقة بدقائق، حيث أبلغ أحد الركاب على الرحلة طاقم الضيافة بوجود راكب مشتبه أن يكون إرهابي وأن هناك قنبلة على الطائرة".
وأضاف: "قائد طائرة مصر للطيران قام بالاتصال ببرج المراقبة الجوية بالمطار وطلب تكثيف الإجراءات الأمنية بالمطار لوجود راكب يشتبه أن يكون إرهابيًا بسبب تدوينه عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي".
وحول معرفة ذلك الأمر تابع قائلًا إن "الراكبة المجاورة له بالمقعد شاهده وهو يدون عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة مما أثار شكوكه وأبلغ طاقم الرحلة، وتم القبض على الراكب وتفتيشه وتفتيش حقائب الركاب بمعرفة ضباط المفرقعات وكذلك تفتيش الطائرة وتبين أن الراكب كان يكتب عبارات عن الحادث على صفحته بأحدى مواقع التواصل الاجتماعي وليس له أي نشاط متطرف".
وتشهد مطارات مصر إجراءات أمنية مشددة، عقب حادث الطائرة الروسية التي سقطت بالعريش شمال شرق مصر نهاية الشهر الماضي، وأعلنت موسكو أمس أن وراء الحادث "قنبلة"، فيما قالت مصر إنها ستأخذ النتائج الروسية بعين الاعتبار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا