إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-17 10:06
محكمة إسبانية تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو و6 من وزرائه


أصدر قاضي المحكمة الوطنية بإسبانيا "خوسيه دي لا موتا"، مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلى "نتنياهو" وستة مسؤولين حكوميين سابقين وحاليين، وذلك على خلفية قضية الهجوم على أسطول الحرية 2010 المعروفة بقضية "مافي مرمرة".
وقالت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية، الثلاثاء: إن القاضي لاموتا أصدر أوامره لقوات الأمن الإسبانية بإلقاء القبض على نتنياهو أو أي شخص ممن وجهت ضدهم الدعوى فور وطئهم للأراضي الإسبانية، معللا قراره بأن "أفعالهم قد تشكل أرضية للتحقيق معهم ورفع قضية ضدهم".
وأوضحت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال تضمنت كل من وزير الدفاع السابق إيهود باراك، ووزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان، ووزير الشؤون الإستراتيجية السابق موشيه يعالون، ووزير الداخلية السابق إيلي يشاي، ونائب الأميرال مارون إليعازر الذي كان مسؤولا عن عملية الهجوم على السفينة.
وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناخشون النبأ لصحيفة "جيروساليم بوست"، وقال معقبًا: "نعتبر القرار استفزازيا، ونحن نعمل مع السلطات الإسبانية لإلغاء المذكرة، ونأمل أن ينتهي الأمر قريبا".
وكانت السلطات الإسبانية، أصدرت قرارا أعفت بموجبه المحكمة الوطنية من فتح التحقيقات الدولية في11 حزيران/ يونيو الماضي، وأعلن بموجبها القاضيان جوزيه دي لا ماتا، وبابلو روز في المحكمة إغلاق التحقيق في قضية "مافي مرمرة".
يذكر أن قوات تابعة لقوات بحرية الاحتلال، هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة "مافي مرمرة"، أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من500 متضامن من دول مختلفة يحملون مساعدات إنسانية.
وأسفرت المجزرة عن مقتل العديد من المتضامنين وجرح آخرين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا