إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-15 09:30


أعلنت "جبهة النصرة" مسئوليتها عن قتل قائد لواء شهداء اليرموك "محمد البريدي" المعروف بـ"أبو علي الخال"، وذلك خلال تفجير استهدف مقر اللواء المبايع لتنظيم الدولة (داعش) بريف درعا الغربي.
وأفاد حساب "مراسل الجنوب " التابع لـ"النصرة" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بمقتل "البريدي" المعروف بالخال مع عدد من قيادات اللواء بعملية وصفتها بـ"الإنغامسية".
من جهته أكد إعلامي في حركة "أحرار الشام الإسلامية" خبر مقتل "الخال"، مشيراً إلى أن مقاتلي الحركة تتحضر لاقتحام مقرات لواء شهداء اليرموك.
وفي السياق أفادت مصادر ميدانية لـ"أورينت نت" أن انفجارا وقع في أحد مقرات "لواء شهداء اليرموك" في ريف درعا الغربي، أثناء اجتماع لقادة اللواء، الأمر الذي خلف عدداً من القتلى بينهم "البريدي" وقائدين عسكريين في اللواء.
ويتواجد "شهداء اليرموك" في قرى وبلدات "الشجرة وجملة ونافعة وحيط والعلان التابعة لمدينة "سحم الجولان" القريبة من الحدود السورية مع الجولان السوري المحتل بريف محافظة درعا الغربي.
وشهد ريف درعا الغربي منذ أمس الأول معارك عنيفة بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وجبهة النصرة والفصائل الإسلامية من طرف آخر، وترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين وتفجيرات من قبل اللواء، استهدفت مقرات لحركة إسلامية وللنصرة في سحم الجولان وحيط، إضافة لعمليات كر وفر انتهت باستعادة النصرة السيطرة على سحم الجولان بعد ساعات من سيطرة لواء شهداء اليرموك عليها، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 18 عنصراً على الأقل من شهداء اليرموك من ضمنهم مقاتلين من جنسيات غير سورية، وبينهم اثنان أعدما على يد مقاتلي النصرة، ومصرع واستشهاد أكثر من 13 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا