إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-15 09:30
أوباما يطالب بوتين بتركيز الضربات في سوريا على


بحث الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة "مجموعة العشرين" في تركيا، الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية.
وأفاد مسؤول في البيت الأبيض اليوم بأن أوباما وبوتين "اتفقا على الحاجة إلى عملية انتقال سياسي بقيادة سورية تتضمن محادثات بوساطة الأمم المتحدة ووقف إطلاق النار".
وذكر أن "أوباما يرحب بجهود الدول لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، ومن المهم أن تتركز الجهود العسكرية الروسية في سورية على التنظيم".
وأفادت وكالات أنباء روسية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتمع اليوم الأحد ( 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لحوالي 30 دقيقة على هامش اجتماعات قمة العشرين التي بدأت أعمالها اليوم في مدينة أنطاليا الساحلية التركية.
في غضون ذلك، السعودية ودول خليجية أخرى لا تزال ثابتة على معارضتها لبقاء الأسد. ودعا وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية "دون أي تدخل أجنبي" فيما اعتبر وزير خارجية قطر أنه يوجد توافق دولي عام مع روسيا بشأن دعوتها إلى محاربة تنظيم الدولة الإسلامية لكنه حذر من أن خطة الرئيس بوتين لا تعالج السبب الأساسي للأزمة في سوريا وهو الرئيس بشار الأسد.
تركيا من جانبها لا زالت تعارض انتقالا سياسيا في سوريا يكون فيه دور لبشار الأسد. وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في تصريح لصحيفة حريت التركية: "مقتنعون بأن بقاء الأسد في السلطة خلال الفترة الانتقالية لن يجعلها انتقالية. نعتقد أن هذا الوضع سيتحول إلى أمر واقع دائم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا