إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-12 10:04
قوة إماراتية تؤمِّن القصر الرئاسي بعدن تمهيدًا لعودة هادي


وصلت قوة إماراتية، ميناء الزيت بمحافظة عدن جنوبي اليمن، لحماية القصر الرئاسي في المحافظة؛ وذلك تمهيدًا لعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر أمني يمني.
وقال مصدر مطلع، مفضِّلاً عدم ذكر هويته، إنَّه سيُسند إلى هذه القوة مهمة حماية القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق بمدينة كريتر الذي لجأ اليه الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب فراره من صنعاء، بعد سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثي" عليها في 21 سبتمبر من العام الماضي.
وأشار المصدر نفسه إلى أنَّ القوة التي لم يُعرف عددها تتألف من عناصر متخصصة في حماية الشخصيات، والمناطق المحصنة، لافتًا إلى أنَّها معززة "بأحدث الأسلحة المتطورة".
في هذه الأثناء، أفاد سكان محليون أنَّ وحدات من الجيش الإماراتي شوهدت وهي تنتشر بعد عصر اليوم في محيط القصر الرئاسي المطل على البحر العربي، بمدينة كريتر.
من جهته، قال مسؤول محلي، مفضِّلاً عدم ذكر هويته كونه غير مخول بالحديث مع الإعلام، إنَّ القوة ستمهد لوصول الرئيس هادي وحكومته الذين يتخذون حاليًّا من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لهم.
وفي أغسطس الماضي، عادت الحكومة اليمنية إلى عدن، بعد تحريرها في الشهر السابق، غير أنَّ استهداف مقرها بهجمات أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مسؤوليته عنها، في أكتوبر الماضي، اضطرها إلى الخروج مؤقتًا كما قال رئيسها، خالد بحاح.
ووصلت الدفعة الأولى من القوات المسلحة الإماراتية المشارِكة في التحالف، إلى أرض الإمارات، في السابع من الشهر الجاري، بعد أن اُستبدلت بالدفعة الثانية التي باشرت مهامها في اليمن.
ومنذ 26 مارس الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الجماعة، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكريًّا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إنَّ من أهدافها شقًا سياسيًّا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا