إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-04 04:31
صحيفة أمريكية تكشف سر اختفاء بوتين بعد سقوط الطائرة


تساءلت صحيفة أمريكية عن الأسباب التي أدت إلى اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق صحراء شبه جزيرة سيناء المصرية وأدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا
وأوضحت صحيفة "الديلي بيست" أن "بوتين لم يظهر طيلة يومين عقب سقوط الطائرة الروسية، قبل أن يطل ولأول مرة عبر التلفزيون الحكومي والحزن بادٍ على وجهه، حيث وجه رسالة شكر لسكان سان بطرسبورج وجميع الروس على طريقة استجابتهم للكارثة".
وأوضح بوتين في بيانه أنه "في هذه الساعات يشعر الجميع بحجم الكارثة الرهيبة"، داعياً إلى "ضرورة التكاتف ودعم أقرباء الضحايا".
وقالت الصحيفة: "اللقطات التي ظهر فيها بوتين دفعت محللين وسياسيين ومواطنين روس عاديين إلى التساؤل، لماذا استغرق بوتين كل هذا الوقت حتى ظهر معزياً بضحايا الطائرة الروسية؟".
وأضافت الصحيفة أن بوتين "ظهر في اللقطات التي بثها التلفزيون وهو متعب، وبدت آثار جلدية طفيفة على وجنتيه، وهي آثار اعتبرها مراقبون بأنها ناجمة عن التأثر بحادثة سقوط الطائرة الروسية".
ونقلت الصحيفة تفاعل نشطاء روس على تويتر مع عدم ظهور بوتين، حيث غرد أكثر من 43 ألف مغرد حول هذا الموضوع، متسائلين عن الأسباب التي أدت إلى غياب بوتين وعدم تعزيته بضحايا الطائرة الروسية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه "وفي ظل حصر السلطات بيد رئيس لا يشارك شعبه، فإن كل المسؤوليات تؤول إليه، وهو ما يحصل مع بوتين".
ونقلت "الديلي بيست" عن فالنتين ليفيرنتي، وهو طيار روسي محترف قوله: إن "الطيران الروسي في أفقر أشكاله حالياً، واصفاً ما يمر به بأنه مثل الغيبوبة، مؤكداً أنه ليس أمام الطيران الروسي فرصة للتعافي في المرحلة المنظورة".
وأشارت الصحيفة إلى أنه "ليست هذه المرة الأولى التي يغيب فيها بوتين عن الظهور عقب حصول كارثة وطنية، حيث سبق أن غاب أياماً عقب غرق الغواصة كورسك، التي كان على متنها 118 بحاراً، إذ بقي صامتاً خمسة أيام، الأمر الذي أغضب عائلات ضحايا البحارة".
واختتمت الصحيفة أن غياب بوتين "ترك تأثيراً سلبياً، خاصة على نفسية ذوي الضحايا الذين كانوا يأملون تفاعلاً أسرع مع الحادثة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا