إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-26 03:03
إيران قررت إعادة افتتاح المطاعم الأمريكية قبل الاتفاق النووي


كشفت وكالة أنباء إيرانية أن "طهران وافقت على السماح بفتح مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية في البلاد، قبل توقيع الاتفاق النووي مع المجموعة الدولية (5+1) في 14 تموز/ يوليو الماضي".
وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أنه "استنادا إلى وثائق نشرت في الجريدة الرسمية الإيرانية، وافقت حكومة طهران بتاريخ 10 أيار/ مايو الماضي، على السماح لمطاعم كنتاكي الأمريكية فتح سلسلة لها في إيران، تحت اسم (إيران KFC حلال)"، مضيفة أن إيران وافقت كذلك على "السماح بافتتاح سلسلة مطاعم (برجر كنج) الأمريكية على أراضيها في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي".
وكانت إيران أغلقت كافة الشركات التي تحمل طابع الثقافة الغربية على أراضيها بعد ثورة عام 1979، ورغم سماح إيران لهاتين السلسلتين من المطاعم بعد 36 عاما، إلا أنهما لم تقررا فتح أي فرع لهما في إيران حتى الآن.
وتتوافد الشركات الغربية إلى إيران بكثرة بعد توقيع الاتفاق النووي مع المجموعة الدولية (الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن+ ألمانيا) في 14 تموز/ يوليو الماضي، إلا أن مخاوف تنتابها إلى الآن بشأن الاستثمار في السوق الإيرانية.
وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي حذر الإيرانيين في كلمة له بتاريخ 17 آب/ أغسطس الماضي أن الشركات الأمريكية تسعى لبسط نفوذها على السوق بعد رفع العقوبات عن إيران، قائلا: "رغم توقيع الاتفاق إلا أننا سنحمي إيران من هذا الوضع".
وفي السياق ذاته، قال القائد في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا نقدي في تصريحات له مؤخرا: "كنا نعتقد أنهم سيجلبون معهم تقنية طائرات بوينغ، إلا أنهم يريدون أن يجلبوا معهم مطاعم ماكدونالدز".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا