إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-26 03:03
ارتفاع ضحايا زلزال باكستان وأفغانستان إلى 45 بينهم 12 تلميذة


ارتفع عدد ضحايا الزلزال في باكستان وأفغانستان الى 45 شخصا بينهم 12 تلميذة نتيجة التدافع وأصيب أكثر من 100 آخرين في الزلزال بقوة 7,5 درجات الذي ضرب اليوم الاثنين شمال افغانستان وهز دولا عديدة مجاورة في جنوب آسيا، كما افاد المركز الاميركي للرصد الجيولوجي.
من جهتها قالت دائرة الارصاد الباكستانية ان قوة الزلزال بلغت 8,1 درجات، في حين افاد مراسلو وكالة فرانس برس ان الهزة التي استمرت طويلا لفترة قاربت الدقيقة، ادت الى اهتزاز مباني في كل من كابول ونيودلهي واسلام اباد مما اثار هلع السكان الذين هرع الكثيرون منهم الى الشوارع.
وكان المعهد الاميركي لرصد الزلازل افاد في وقت سابق ان قوة الزلزال بلغت 7,7 ثم اعاد تقييمه وأعلن ان قوته 7,5. وحدد مركز الزلزال في جورم على عمق 213,5 كلم بحسب المرصد الاميركي.ضرب زلزال عنيف كلاً من أفغانستان وباكستان والهند، بلغت شدته 7.5 درجة على مقياس ريختر أسفر في حصيلة أولية عن 34 قتيل بباكستان، و11 طالبة و20 جريحاً بأفغانستان.
وذكر مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن مركز الزلزال هو جبال هندوكوش، الواقعة على بعد 254 كم شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، وعلى عمق 212.5 كم تحت سطح الأرض.
وأصيب الأهالي في كابول والعاصمة الباكستانية إسلام أباد بالهلع، وخرجوا إلى الشوارع، وتوقفت حركة المرور، في حين انقطع التيار الكهربائي في الكثير من المدن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا