إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-20 10:16
فيسبوك سيكشف عن مفاجأة قريبة لعمليات التجسس


أكدت شبكة فيسبوك الاجتماعية، عزمها إطلاق ميزةٍ جديدةٍ لإعلام المستخدمين بمراقبتهم من قبل "جهات حكومية"، إلى جانب مساعدتهم في تأمين حساباتهم.
وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن خطوة فيسبوك تتسم بالجدية، أملاً في تحذير مستخدميها من تجسس عملاء حكوميين مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA ومقر الاتصالات الحكومي البريطاني SIGINT.
كبير مسؤولي الأمن في فيسبوك اليكس ستاموس كتب في مدونة على الموقع، "بدءاً من اليوم، سنرسل لكم إخطاراً في حال اعتقدنا أن حسابكم مستهدفٌ أو معرضٌ لهجومٍ من شخصٍ يُشتبه في تعاونه مع جهة حكومية"، دون أن تحدد الشبكة الاجتماعية كيفية تحديد مثل هذه الاختراقات.
وأضاف ستاموس، "للحفاظ على سلامة طرقنا وعملياتنا، لن نكون قادرين على شرح الكيفية التي ننسب بها هجوماً معيناً إلى جهةٍ مشكوك بها. نخطط لطرح هذا التحذير فقط عندما يكون لدينا دليلٌ قوي يثبت استنتاجنا".
وفي حال وصلت رسالة التحذير إلى المستخدمين، تنصح الشركة بإعادة بناء أو استبدال الأنظمة المصابة بهذا الاختراق.
علاوةً على ذلك، فإن تفعيل ميزة موافقة تسجيل الدخول قد يكون مفيداً لمنع الأفراد من الدخول إلى اختراق الحسابات. فكلما تم تسجيل الدخول من متصفح انترنت جديد أو أجهزة جديدة، سيرسل فيسبوك شيفرة إلى هواتف المستخدمين للتأكد من هويتهم.
يأتي الإعلان في وقت أخبر فيه الرئيسُ الصيني كي جينبينج الرئيسَ الأمريكي باراك أوباما، أن بلاده "لن تؤيد بشكل متعمد السرقة الافتراضية" ووعد بمراعاة "مبادئ السلوك" في الفضاء الإلكتروني.
وقد يسبب فيسبوك بعض الحرج إذا بدأ بالإشارة إلى حكومات أجنبية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا