إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-19 04:01
مصر.. الدولار يقفز إلى 857 قرشا فى السوق السوداء


أكدت مصادر بسوق الصرف لـ"اليوم السابع"، أن سعر صرف الدولار فى السوق السوداء ارتفع اليوم، الاثنين، إلى 857 قرشًا فى السوق السوداء، من مستواه أمس الأحد الذى سجل 837 قرشًا، مرتفعًا بنحو 20 قرشًا، وذلك وسط ترقب كبير لعطاء البنك المركزى المصرى الدولارى غدًا، الثلاثاء، وإمكانية الإبقاء على سعر الجنيه عند المستوى الحالى أو الاتجاه إلى تحريك السعر بخفض جديد.
وأضافت أن خفض قيمة الجنيه تستهدف دفع قطاع الصادرات المصرية للخارج الذى سجل نحو 22 مليار دولار خلال السنة المالية الماضية 2014 – 2015، إلى جانب محاولة جذب الاستثمار الأجنبى المباشرة، وتقريب الجنيه المصرى من قيمته الحقيقية أمام العملة الخضراء.
ولفتت إلى أن حركة بيع الدولار بشركات الصرافة توقفت تمامًا بعد يوم من الخفض الثانى فى قيمة الجنيه أمام الدولار، ليصل إلى إجمالى الخفض إلى 20 قرشًا يومى الخميس 10 أكتوبر الجارى وأمس الأحد 18 أكتوبر، بقيمة 10 قروش خلال كل عطاء للعملة الصعبة من البنك المركزى المصرى.
وقال متعاملون، إن حائزى الدولار من المواطنين امتنعوا أيضًا عن بيع حيازاتهم من العملة الصعبة، ترقبًا لتطور السعر خلال الأيام القادمة. وتتطلب السوق السوداء للعملة تتطلب إجراءات متعلقة بطرح عطاء استثنائى جديد بقيمة تتجاوز الـ500 مليون دولار وقد تصل إلى مليار دولار، وهو المتوقع خلال الفترة القادمة، لتلبية الطلب على السلع المتواجدة فى الموانئ إلى جانب تلبية طلبات الاستيراد، فضلًا إلى زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا