إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-12 09:18
صحح عاداتك ومعلوماتك الخاطئة عن تخفيض حرارة الاطفال



مفكرة الاسلام : نصح طبيب الأطفال في مستشفى الأناضول الكبير بمدينة سامسون شمال تركيا الدكتور مليح تشيتينكايا بعدم استخدام الكولونيا والكحول والخل والثلج لتخفيض حرارة الأطفال. وقال: "إن هذه المواد تقلص الشرايين فورا فتخفض الحرارة، ثم تتوسع الشرايين فترتفع الحرارة أكثر فأكثر. وهذا يشكل خطرا.
سامسون (تركيا) (زمان عربي) – نصح طبيب الأطفال في مستشفى الأناضول الكبير بمدينة سامسون شمال تركيا الدكتور مليح تشيتينكايا بعدم استخدام الكولونيا والكحول والخل والثلج لتخفيض حرارة الأطفال. وقال: "إن هذه المواد تقلص الشرايين فورا فتخفض الحرارة، ثم تتوسع الشرايين فترتفع الحرارة أكثر فأكثر. وهذا يشكل خطرا على الأطفال الرضَّع على وجه الخصوص".
وتابع تشيتينكايا: "إن الطفل الذي ترتفع حرارته يحتاج إلى تغطيته بغطاء رقيق. أما الطفل الذي تصل حرارته إلى 39-40 درجة فيمكن تخفيض حرارته باستخدام كمادات الماء الدافئ. لكن عليكم أن تراقبوا درجة حرارته كل 5 دقائق، وكفوا عن العملية عندما تنخفض درجة حرارته عن 39 درجة. وإياكم أن تستخدموا الماء البارد، لأنه يؤدي إلى تضييق الشرايين، وذلك يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة بدلا عن تخفيضها".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا