إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-08 10:04
الأسوشيتدبرس: ألمانيا سعت لاختراق البريد الإلكترونى لكلينتون


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن خادم البريد الإلكترونى الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى ردوهام كلينتون، كان هدفا لهجمات إلكترونية من ألمانيا وكوريا الجنوبية والصين، ذلك بعد أن تركت منصبها فى أوائل عام 2013.
ووفقا لوثائق تابعة للكونجرس، حصلت عليها الوكالة الأمريكية، ونشرت تفاصيلها الأربعاء، فإن خادم البريد الإلكترونى الخاص بكلينتون والذى إستخدمته وقت أن كانت فى منصبها واحتفظت بـ55 ألف صفحة من الرسائل فى ذلك الوقت حتى بعد خروجها من الوزارة، تعرض لمحاولات قرصنة من قبل دول حليفة للولايات المتحدة فضلا عن الصين.
ووفقا لرسالة من السيناتور رون جونسون، رئيس لجنة الأمن الداخلى والشئون الحكومية، فبينما تم صد هذه المحاولات من قبل برنامج إلكترونى لـ "مراقبة التهديدات" كانت فريق موظفى كلينتون قد قاموا بأصالة بشبكتها فى أكتوبر 2003.
لكن كانت هناك فترة تزيد من 3 أشهر بين يونيو وأكتوبر 2013، كانت دون حماية حيث لم يكن قد تم تثبيت البرنامج، وهو ما يعنى أن الخادم الخاص للوزيرة السابقة ربما تعرض لهجمات إلكترونية خلال هذه الفترة.
وتقول الوكالة الأمريكية، إن أى متسللين استطاعوا اختراق الخادم الخاص بكلينتون فى 2013 أو 2014، ربما يكونوا قد سرقوا كنز من رسائل البريد الإلكترونى الحساسة التى تنطوى على أسرار خاصة بالعلاقات الخارجية للولايات المتحدة.
وقد تم حجب آلاف من رسائل البريد الإلكترونى للوزيرة الخارجية لأسباب تتعلق بالأمن القومى وغيرها من الأسباب. وأثار الكشف عن استخدام كلينتون بريد إلكترونى خاص فى المراسلات الخاصة بعملها فى وزارة الخارجية جدل واسع فى الولايات المتحدة وإتهامات من قبل الحزب الجمهورى، وأصبحت تلك القضية عقبة فى طريق حملتها الرئاسية، حيث أثارت تساؤلات بشأن الشفافية والأمن التقنى والتعامل مع اتصالات حساسة تتعلق بالهجوم المميت فى 2012 على القنصلية الأمريكية فى بنغازى بليبيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا