إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-07 07:23
7 عناصر غذائية تساعد على التركيز


تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، يحتاج الطفل إلى تناول عناصر غذائية غنية بالفيتامنيات التي تساعده على التركيز لتحصيل دروسه وواجباته.
وفي السطور التالية، نستعرض معكم أفضل الطرق الغذائية لتحصيل أكبر واستيعاب أكثر للمعلومات، بالتزامن مع بدأ عام دراسي جديد للطالبات والطلبة، حيث تساعد هذه الطرق على زيادة نسبة التركيز والتنشيط العقلي:
أولا: زيت "الروز ماري"
عند إضافته بشكل يومي للأكلات المختلفة التي تقدمها ربة المنزل، سيعزز ذلك من كفاءة خلايا المخ، فضلا عن المواظبة على تناوله سيحسن من التذكر والتركيز بنسبة عالية، وفق أحدث الدراسات البريطانية في هذا المجال.
ثانيا: الحليب الدافئ والعسل
ويعد الحليب من أهم الوصفات التقليدية والمنتشرة بشمال إفريقيا، حيث يساعد على زيادة التركيز ويسهم في تنمية الذكاء إذا ما تم تناوله بشكل يومي.
ثالثا: عصير الجزر مع الأناناس
الجزر يعمل على تقوية وتنشيط الذاكرة، ويساعد على الحفظ، أما الأناناس فيحتوي على إنزيمات تساعد على التركيز وقوة الاستيعاب واستدعاء المعلومات.
رابعا: فاكهة "الأفوكادو"
ينصح بأكلها قبل الاختبارات بشكل مستمر، فالأحماض الدهنية التي تحويها نصف ثمرة من الأ فوكادو تنمي الذكاء وترفع معدلات التركيز.
خامسا: الكرنب والليمون
هنا يتم طبخ قطع الكرنب على البخار، ويوضع عليها عصير ليمون، فيساعد ذلك على تهدئة الأعصاب وتجهيزها للدراسة ويقلل من التوتر، ويسمح بتدفق الدم والأكسجين بشكل جيد، وفيتامين سي في الليمون يساعد على الاستيعاب بشكل أكبر.
سادسا: المكسرات
تشمل اللوز والفستق والسوداني، وهي تحتوي على زيوت تقوي الأعصاب وتزيد من الانتباه وتنشيط الموصلات العصبية بالمخ.
سابعا: الزنجبيل والكمون
تكفي ملعقة من الزنجبيل تخلط عليها ملعقتان من الكمون وواحدة من العسل، لتحفيز المخ على التفكير وتخفيف ضغط الدم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا