إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-07 07:23
تونس: قيادات من الحزب الحاكم تدعو لإسقاط الحكومة


دعا القيادي في حزب "نداء تونس"، الذي يقود التحالف الحكومي في تونس، المنذر بالحاج، إلى "ضرورة استبدال حكومة الحبيب الصيد بحكومة سياسية".
وأعلن بلحاج بوضوح أن "حكومة الصيد لم تقدم شيئاً للتونسيين ويجب استبدالها بحكومة سياسية قوية"، مشيراً إلى أن "حكومة الصيد لم تقدم إلى التونسيين شيئاً من انتظاراتهم".
واعتذر المنذر بالحاج علي لناخبي حزب "نداء تونس" قائلاً: "نعترف بأننا لم نستطع تحقيق وعودنا الانتخابية وفشلنا فشلاً ذريعاً، وسنعمل على إصلاح ما يمكن إصلاحه".
وأضاف، في تصريح إعلامي، أن "رسالة الوزير المستقيل أخيراً من الحكومة، الأزهر العكرمي، رسالة شديدة اللهجة، لكن واضحة"، لافتاً إلى أن "هذه الاستقالة تجعلني أنصت إليها ملياً وعلى الحكومة أن تنصت هي بدورها"، بحسب العربية نت.
وتابع قائلاً: "ليس من اختصاصي أن أقلل أو أعظم من شأن الاستقالة، لكن الأمر يجعلني أفكر كثيراً في مستقبل تونس ومستقبل حزبنا".
كما أبدي بالحاج تحفظاً على تشريك "النهضة" في الحكم، مؤكداً على أن "الدخول مع حركة النهضة في الحكومة لا يعتبر تحالفاً وليس خيانة للناخبين".
كما اعتبر أن "تونس نجحت في إخراج حركة النهضة من العنف، لكننا لا ننفي أننا في حالة عرقلة سياسية، باعتبار أن النهضة تقوم دائماً بإعاقة سياسيات الحكومة كما حصل مع عزل الأئمة".
وتجدر الإشارة إلى أن هناك خلافات كبيرة تشق "نداء تونس"، حول من يتزعم الحزب، وذلك بعد انتقال زعيمه التاريخي الباجي قائد السبسي إلى رئاسة البلاد.
كذلك تحولت الخلافات خلال الفترة الأخيرة إلى تبادل العنف داخل الاجتماعات، بين الجناح "اليساري" بقيادة الأمين العام للحزب، محسن مرزوق، والجناح "الدستوري" المعارض لليساريين، ابن الرئيس السبسي، حافظ قائد السبسي.
من جهته، يدعو مرزوق، الذي أصبح يدعو صراحة إلى إسقاط حكومة الحبيب الصيد، وإقامة حكومة سياسية يرأسها شخصية من "نداء تونس.
في المقابل، يتمسك حافظ السبسي بالتحالف الحكومي الحالي مع حركة "النهضة" ويدافع على بقاء الحكومة الحالية، برئاسة الشخصية المستقلة الحبيب، وهو الموقف الذي يتبناه الرئيس التونسي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا