إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-05 03:09
لا صوت يعلو في البرلمان الأوروبي فوق صوت


أعلن مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي هولاند سيتحدثان أمام البرلمان الأوروبي حول أزمة اللجوء وإجراءات معالجتها.
وأعلن البرلمان الأوروبي أن جلسة النقاش ستنعقد اليوم حول نتائج الاجتماعات الأوروبية الأخيرة بشأن ملف اللجوء ولمراجعة القرارات التي جرى الاتفاق بشأنها ،وذلك بحضور دونالد تاسك ،رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي ،وجان كلود يونكر رئيس المفاوضية الأوروبية .
كما ستشمل جلسة النقاش المساهمات الأوروبية لمساعدة الدول المجاورة لسوريا ،وتقديم مساعدات إنسانية للاجئين فيها.
ويرى شولتز أن البلدان الأوروبية تواجه انقسامات عميقة حول كيفية التعاطي مع أخطر أزمة على صعيد الهجرة في القارة منذ 1945 ،واعتبر أنها "زيارة تاريخية في فترة صعبة تاريخياً".
وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يواجه تحديات كبيرة ويحتاج إلى التزامات قوية من طرف قادته ،تأخذ أمام النواب الأوروبيين المنتخبين ديموقراطياً".
في سياق متصل ،طغى ملف أزمة اللاجئين على محادثات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع جهات أوروبية في بروكسل ،وتسعى أوروبا لإقناع تركيا التعاون معها لحل الأزمة وذلك عبر مساعدات مالية ولوجستية ضخمة ،والعمل على ضبط حدودها ،كما تريد أوروبا مساعدة تركيا على تحسين شروط حياة اللاجئين الموجودين لديها.
وفي أواخر الشهر الماضي اعترف دونالد تاسك أن أبرز الأهداف من وراء انعقاد القمة هي وضع حد للاتهامات المتبادلة ،وإجراء نقاش صادق حول طبيعة مشكلة الهجرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا