إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-03 03:31
قديروف يدعو لإشراك بلاده في الحرب ضد


طلب الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أمس الجمعة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السماح للجنود الشيشانيين بالذهاب إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الذي يعد في صفوفه مقاتلين يتحدرون من هذه الجمهورية الروسية.
وقال قديروف لإذاعة روسية بعد يومين على أولى غارات الطيران الروسي ضد أهداف في سوريا "أطلب بأن يسمح لنا بالتوجه (إلى سوريا) والمشاركة في العمليات".
وأضاف "هذا ليس كلاما فارغا في 1999 عندما احتل هؤلاء الشياطين الإرهابيون الشيشان.. أقسمنا على القرآن بأننا سنحاربهم طوال حياتنا أينما كانوا" مشيرا إلى المقاومة الإسلامية خلال حرب الشيشان الثانية.
وقال الرئيس الشيشاني إن الجهاديين لن يصمدوا أمام جنوده الأكثر خبرة، وأضاف "نعرفهم جيدا وسحقناهم هنا (في الشيشان) وحاربناهم ويعرفوننا".
وبحسب قديروف فإن الجنود الشيشانيين مستعدون للتوجه إلى سوريا فور إصدار الرئيس بوتين الأمر بذلك، وأكد "أن عدد المتطوعين الذين يريدون المشاركة في العمليات العسكرية يزداد أكثر وأكثر".
وأضاف "إذا تم قبول طلبنا فسيكون احتفالا بالنسبة لنا، لكنه قرار يجب أن يتخذه قائد القوات المسلحة" فلاديمير بوتين.
ويقاتل نحو ألفي روسي في صفوف تنظيم الدولة في العراق وسوريا وفقا لأرقام أجهزة مكافحة الإرهاب الروسية، في حين يقدر الخبراء عددهم بنحو خمسة آلاف، وغالبيتهم يتحدرون من الشيشان أو هم مقاتلون سابقون من المقاومة الإسلامية الذين حاربوا الروس في القوقاز مطلع 2000.
وأعلن قديروف الجمعة اعتقال ثلاثة أشخاص في الشيشان يشتبه بعلاقتهم بتنظيم الدولة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا