إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-02 07:37
ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي أندرويد بالاختراق فى أى وقت


أعلنت الشركة الأمنية الشهيرة Zimperium اليوم عن أن الثغرة المعروفة باسم Stagefright الموجودة بهواتف الأندرويد تطورت للغاية والآن هى معروفة باسم Stagefright 2.0 وأصبحت أكثر خطرا من أى وقت مضى، وهى الآن تهدد مليار هاتف أندرويد بالاختراق فى أى وقت عن طريق تصفح أى موقع أو حتى الاستماع لأغنية بها فيروس بسيط.
وثغرة Stagefright فى الأساس تتيح للقراصنة تثبيت البرامج الضارة على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد 2.2 وما فوق، وهى بذلك تستهدف أكثر من 950 مليون شخص حول العالم ،ويمكن استغلال تلك الهواتف الضعيفة عن بعد دون الحاجة إلى أى تدخل من جانبك.
وفقا لموقع صحيفة تليجراف البريطانية فإن من الممكن أن تخترق هواتف الأندرويد بمجرد تلقى رسالة نصية (MMS) تحمل ملفات خبيثة، دون حتى أن يحتاج المستخدم لفتح تلك الرسالة، وليس هذا فقط فمجرد استخدام الهاتف للاستماع أو مشاهدة ملفات MP3 أو MP4 تم إنشاؤها خصيصا للاختراق، سيتمكن القراصنة من الوصول إلى التعليمات البرمجية الخاصة بهاتفك، وإجراء تغييرات عن بعد، ونظريا يمكن تتبع أو سرقة المعلومات.
رد شركة جوجل على الثغرة صرحت شركة جوجل لموقع التكنولوجيا tech insider الأمريكى بأنها تعمل الآن على إصدار تحديث جديد لـStagefright سيتم إطلاقه خلال الأيام القادمة لمعالجة الثغرة الخطيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا