إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-27 01:57
حركة معادية للإسلام تعرض رسوما مسيئة بالدنمارك


نظمت حركة “أوقفوا أسلمة الدنمارك”، المعروفة بعدائها للإسلام ، معرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
وعرضت الحركة الرسومات التي جُلبت من ولاية تكساس الأمريكية، في ميدان “أكسل تورف”، تحت حماية الشرطة، ولوسائل الإعلام فقط.
واتخذت الشرطة إجراءات أمنية مكثفة أثناء عرض الصور، إذ قُدر عدد عناصر الشرطة والاستخبارات في موقع المعرض بنحو 400 عنصر.
في غضون ذلك، اعترضت ثلاث فتيات على عرض الصور، ورددن هتافات مناهضة للحركة، ما استدعى تدخل الشرطة لمنعهن.
وكانت الحركة تقدمت في حزيران/ يونيو الماضي، بطلبات لعدد كبير من الأماكن بما فيها المكتبة الملكية في كوبنهاغن، من أجل تنظيم المعرض، إلا أن كافة طلباتها قوبلت بالرفض.
وكان الذراع الأمريكي للحركة المسمى بـ”أوقفوا أسلمة الولايات المتحدة الأمريكية”، قد نشر الرسوم في أيار/ مايو الفائت، بمدينة دالاس بولاية تكساس، وتعرض المعرض لإطلاق نار من قبل شخصين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
279 - adham
2015-09-27 03:46
لسلام عليكم,
الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) عملاً "غير أخلاقى وغير حضارى ويتنافى مع حرية التعبير التى يدّعونها" ، كما أن هذه الإساءة تتنافى مع الشرائع والقوانين والأعراف الدولية.
و كثير من الدول العربية والإسلامية طالبت بعدم السكوت عن هذه الممارسات التعسفية التى يقوم بها الحاقدون على الإسلام ونبيه الكريم.، وضرورة الاعتذار للمسلمين عن هذه الأعمال المشينة، منوها بأن الإسلام قدم أعظم نموذج للعيش بسلام بين جميع أمم العالم.
هم ييدون استفزاز لمشاعر المسلمين،ثم يرون ما هي ردود الأفعال من مسيرات و مضاهرات ،ثم يصفون المسلمين بالهمجية و عدم التحضر.
فأنا من رأي, فإننا كمسلمين سنتألم من هذا الأمر، سنصبر كما صبرنا من قبل أن تكون هناك ردود فعل حمقاء، هم يريدون استفزاز المسلمين، وهو ما لن يحدث، كما أننا سنكون أعقل منهم بكثير، مثلما كنا في السابق، ولن نصيب أحد اًبأذى، سنقول حسبنا اللهو نعم الوكيل .
لأن هذا الأمر لن يتوقف ،ما دامت هناك ردود أفعال،فبعض الصحف تريد الشهرة باستفزاز المسلمين و منهم من لهم أغراض أخرى،لكن يجب أن لا نبالي بهم تحت شعار دعوهم ينبحوا مثل الكلاب حتى يسكتوا لوحدهم،لأنك لو رديت على كلب سينبح أكثر من الأول،لكن لو لن تبالي به ،فإنه حتما سيسكت و يذهب .




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا