إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-26 02:18
قشر التفاح يقوى المناعة والأسنان لكن تناوله بشروط


أمراض القلب هى المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم، ونظرًا لأن الوقاية خير من العلاج، نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التى تساهم فى تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض التى تصيبه، وخاصةً أن 70% من أمراض القلب يمكن تجنبها باتباع حمية صحية، وذلك حسبما نشر على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:


1.الشوفان: حسب دراسة طبية نشرت بالمجلة "American Journal of Lifestyle Medicine" فإن تناول الشوفان يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وثبت أن تناوله خلال الإفطار يساهم فى خفض الضغط الدموى المرتفع وحماية الشرايين من التصلب.


2.الجزر:يساهم فى الحد من خطر اللإصابة بأمراض الشرايين التاجية التى تغذى القلب، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية "British Journal of



Nutrition". 3.الحبوب الكاملة:حسب جامعة هارفارد فإن تناول الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البنى والشعير يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%.

4.أسماك السالمون:غنية بأحماض الأوميجا-3 التى تحمى القلب من الأمراض، وتساهم فى الحد نظرياً من معدلات الوفاة بين المرضى.

5.حليب الصويا:يساهم بشكل ملحوظ فى الحد من مستويات الدهون الثلاثية وخفض مستويات الكولسترول الضار، ورفع مستويات الكولسترول النافع.

6.الشيكولاته السوداء:يساهم الكاكاو الموجود بها فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وكما تساهم مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة فى خفض الضغط الدموى وتحسين تدفق الدم إلى القلب.



وأضاف التقرير أن الأطعمة الأخرى التى تساهم فى الوقاية من الإصابة بأمراض القلب تشمل:التوت الأزرق واللوز والسبانح والفلفل والبطاطا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا