إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-24 04:38
انتهاء انقلاب بوركينا فاسو والرئيس يعود إلى منصبه


أعلن عمدة مدينة نيويورك يومي عيدي الأضحى والفطر عطلة رسمية، وستغلق المدراس أبوابها لأول مرة في نيويورك بمناسبة عيد الأضحى، وسيأخذ 1.1 مليون تلميذ إجازة الخميس لهذه الغاية.
وكان رئيس بلدية المدينة الديمقراطي بيل دي بلازيو أعلن عن هذا القرار في مارس الماضي ، وقال بشأنه إنه يعكس "بذلك قوة مدينتنا وتنوعها".
وسيأخذ 1,1 مليون تلميذ في حوالى 1800 مدرسة في نيويورك يوم إجازة الخميس، بعد يوم عطلة الأربعاء بمناسبة عيد الغفران اليهودي، بحسب فرانس 24.
وكان دي بلازيو أعلن في مارس عن إضافة يومين من العطل بمناسبة عيد الأضحى، وابتداء من صيف 2016، بمناسبة عيد الفطر.
وقال الإمام شمسي علي مدير "مركز جامايكا المسلم" في حي كوينز بشأن هذا القرار "بصفتي إماما ورب عائلة، أشعر بسعادة كبيرة".
وأضاف "أعتقد أن هذا النوع من السياسة سيساهم في حمل المسلمين على الشعور بالانتماء".
وكان الأهالي المسلمون يواجهون مشكلة حتى الآن: إما إبقاء أولادهم في المنزل، وهذا يعني حرمانهم من يوم دراسي، أو إرسالهم إلى المدرسة، وهذا يعني ألا يحتفلوا بالعيد.
ويشكل الأطفال المسلمون أقل بقليل من 10% من تلامذة المدارس الرسمية في نيويورك، كما تقول السلطات. ويعيش ما بين سبعة وعشرة ملايين مسلم في الولايات المتحدة، منهم حوالى مليون في نيويورك.
ولا تعتبر نيويورك سباقة على هذا الصعيد. فبعض المدارس في ولايات فيرمونت وماساشوستس ونيوجيرزي -جميعها في شمال شرق الولايات المتحدة- تقفل في الأعياد المسلمة.
وقال إبراهيم هوبر المتحدث باسم "مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية"، وهو أكبر منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة، إن يوم العطلة الممنوح للتلامذة في عيد الأضحى، يأتي في الوقت الملائم "في هذا المناخ المشحون بالمشاعر المعادية للمسلمين ويؤججه الخطاب المعادي للمسلمين".
وأضاف "أنه يبعث برسالة إيجابية جدا على صعيد الاندماج".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا