إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-22 07:18
1000 بائع مخدرات في ساحة واحدة وسط طهران!


حذر رئيس "لجنة البيئة والصحة" في مجلس بلدية طهران "رحمة الله حافظي" من ازدياد بيع وشراء المخدرات في طهران قائلاً إن هناك 1000 بائع مخدرات في ساحة واحدة، وسط العاصمة الإيرانية.
ونقل موقع وكالة "ميزان" الإخباري قول حافظي إن هناك أكثر من ألف شخص يقومون ببيع المخدرات في منتصف الليل في ميدان شوش وسط العاصمة في حين لا يوجد سوى 200 إلى 300 مدمن مطروحين على الأرض حول الساحة.
وتشير التقارير الإيرانية إلى أن هناك أكثر من مليون و200 ألف مدمن مسجل في المراكز الصحية في حين تقدر بعض المراكز أن يكون العدد وصل إلى مليوني مدمن خلال العامين الأخرين بسبب تنامي المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.
ويأتي الإدمان على مادة الأفيون أولاً في ترتيب المواد المخدرة المستخدمة في إيران، لكن بسبب غلائها توجه كثير من المدمنين الإيرانيين إلى ما يطلق عليها بـ"الشيشة" وهي عبارة عن زجاجة محشوة بمادة الميثامفيتامين وذلك بسبب سعرها الزهيد، لكنها أكثر خطورة على الصحة من مثيلاتها المخدرة.
ويقول مسؤول الوقاية والعلاج في وزارة الصحة الإيرانية إن إحصائيات الوزارة تشير إلى أن هناك ما يقارب المليون و350 ألف مدمن على المخدرات في إيران، حيث تشكل النساء نسبة 9% من هؤلاء المدمنين.
أما تقرير الشرطة الإيرانية فيشير إلى أنه إضافة إلى هذا العدد، هناك 700 ألف شخص تحت سن 21 عاماً يتعاطون المخدرات بشكل وقتي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا