إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-20 10:15
أسباب رفض البرازيل تعيين السفير الجديد


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، حولت رسائل إلى "إسرائيل" مفادها أنها لا تشعر بالارتياح إزاء تعيين رئيس مجلس المستوطنات سابقا، المستوطن اليهودى دانى ديان، سفيرا "لإسرائيل" فى بلادها، كونه يقيم فى مستوطنة، وجاء من قيادة المستوطنين.
وأوضحت يديعوت أن هذه الرسائل التى تم تحويلها عبر قنوات دبلوماسية تضع رئيس الحكومة ووزير الخارجية بنيامين نتنياهو فى مأزق صعب، خاصة أنه تم التصديق على تعيين ديان من جانب الحكومة فى السادس من سبتمبر الجارى.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه حسب العرف الدبلوماسى، فإن الحكومة تقوم عادة بتحويل اسم السفير المرشح إلى الدولة المضيفة وتطلب موافقتها عليه، ومن النادر أن ترفض دولة استقبال سفير تم ترشيحه فى بلاده، ولكى تتجنب وقوع حادث دبلوماسى لا ترفض الحكومة الأجنبية التعيين وإنما تقوم بتحويل رسائل هادئة تطلب فيها سحب التعيين كى تتجنب رفضه رسميا.
ولفتت يديعوت إلى أنه فى حال سحب نتنياهو التعيين فإن ذلك سيشكل صفعة له و"لإسرائيل"، وإذا أصر على التعيين وقوبل بالرفض الرسمى، فمن شأن ذلك أن يؤثر على العلاقات مع البرازيل التى يعتبرها نتنياهو هدفا استراتيجيا مهما لإسرائيل التى تعمل على تطوير علاقات تجارية مع اسواق أمريكا الجنوبية، والبرازيلية بشكل خاص.
وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إنه لم يستسلم وإنه يأمل أن يتمكن من تنفيذ قرار التعيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا