إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-16 02:58
جامعة إيطالية تنشئ كرسي للدراسات الإسلامية


أنهى وفد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الاتفاق مع مسؤولي جامعة بولونيا في إيطاليا، على تفعيل كرسي الملك عبدالعزيز للدراسات الاسلامية الذي صدرت موافقة وزير التعليم د.عزام الدخيل على ربطه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وكان وفد الجامعة برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس مجلس كراسي البحث د. فهد العسكر قد عقد اجتماعاً مع وكيلة جامعة بولونيا للعلاقات الدولية د. كارلا سالفاتيري تم فيه التأكيد على العلاقات المتميزة بين المملكة وإيطاليا ورغبة الجامعتين في اﻹسهام بدعم هذه العلاقات وتعزيزها وبخاصة في المجالات العلمية والبحثية, وفقا للأناضول.
وأكدت وكيلة جامعة بولونيا على أهمية كرسي الملك عبدالعزيز للدراسات الاسلامية بالجامعة الذي يعد امتدادا لمركز الملك عبدالعزيز الذي أنشأته الجامعة بدعم من الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- عام 2000م، وقد عني المركز بعدد من الموضوعات المتعلقة بالقضايا اﻹسلامية والعربية ونظم عدة فعاليات لدعم اهتماماته.
من جانبه، بين د. العسكر حرص جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على دعم رسالتها على المستوى الدولي تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية التي تقوم على خدمة العلم والبحث عبر العالم وتوفير أفضل فرص التعايش والتفاهم بين الأمم والشعوب، مؤكدا في الوقت نفسه دعم وزير التعليم ﻹنشاء الكرسي وتوجيهه بتوفير كافة سبل نجاحه، إلى جانب اهتمام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا بالكرسي وحرصه على تفعيله.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا