إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-20 07:21
هيئة الأمربالمعروف: لن نسمح بالفوضى باحتفالات العيد


كدت هيئة الامر بالمعروف في السعودية أنها لن تسمح بحدوث فوضى في العيد وارتكاب منكرات, مشيرة إلى أنها لن تقف أمام الشباب والأسر في التعبير عن فرحتهم بعيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن رجال الهيئة سيشاركون شرائح المجتمع كافة الفرحة بالعيد وسيتفاعلون مع كل ما يسعده، مشيرا إلى أن تنظيم دخول الشباب لمواقع احتفالات العيد يخضع للأنظمة التي يضعها المنظمون والمقيمون للفعاليات، وأضاف في حديث مع صحيفة "عكاظ" أن "دورنا المشاركة في حفظ الأمن"، مؤكدا أنه لن يتم السماح بالفوضى.
وقال رئيس الهيئة أن مفهوم الفرح يتحقق بالتسامح والرقي في التعامل والإيثار وإظهار الوجه المشرق الذي يكون عليه المسلم، ويجب أن يستمر عليه في هذه الأيام المباركة وفي الأيام اللاحقة"، معلقا على تجربة موافقة إمارة منطقة الرياض بالسماح للشباب الدخول للمجمعات التجارية المخصصة للعائلات بالقول إنها "تجربة ناجحة بكل المقاييس ولله الحمد، والآن أصبح الشباب يدخلون بكل أدب وانضباط ولا شك أن هناك أفرادا قلة قد يحدث منهم شيء من التجاوز ولكن السمة الغالبة ولله الحمد ملتزمة، وهناك بون واسع جدا جدا في بداية السماح والآن، حيث أصبحت الأمور منضبطة وتسير بتناغم وانسجام وكل يقضي حاجته بدون أذى أو تعد".
وكانت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العرية السعودية قد أعلنت أنها تستعد للعمل في الاماكن السياحية, وذلك بتدريب 450 عضواً من العاملين فيها.
وياتي ذلك بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار في السعودية. وأوضح مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أن الهيئة أبرمت اتفاقية مع هيئة السياحة لتتكفل بتدريب وتأهيل أعضاء الهيئة للعمل في المنشآت السياحية، والتعاطي مع مختلف شرائح المجتمع.
وأشار إلى أن هناك معايير لاختيار الأشخاص الذين يحضرون الدورات بحسب أهميتهم ومكانتهم ومدى استفادتهم.
وأضاف أن الاتفاقية شملت تدريب منسوبي الهيئة على حساب السياحة والآثار، موضحاً أن البرنامج التدريبي شمل التعريف بالسياحة في المملكة والأماكن السياحية وشرائح المجتمع التي تقصدها، والسياح من الخارج، والتعاطي مع كل الفئات بشكل حرفي دون المساس بثوابت الشريعة, وفقا لصحيفة الشرق.
وأبان أن هيئة السياحة نظمت 12 دورة في 12 منطقة، على مدى خمسة شهور ماضية، وانضم لكل دورة 35 فرداً من الهيئات، ما عدا دورة منطقة الرياض التي حضرها 50 عضواً من الهيئة.
وشدد على أهمية التعاون بين الجهتين لما يعين أفراد الهيئة للعمل في خدمة السائح، وإيجاد البيئة المناسبة المنضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا