إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-14 02:50
الطب الشرعي بمصر يؤكد وفاة محام معتقل تعذيبا


استمعت محكمة جنايات القاهرة إلى شهادة الطبيب الشرعي الذي شرّح جثمان المحامي كريم حمدي الذي يُتهم ضابطان بجهاز الأمن الوطني بتعذيبه حتى الموت بقسم المطرية في فبراير/شباط الماضي.
وأكد الطبيب الشرعي في شهادته أن القتيل عُذِّب بشكل وحشي متعمد قبل وفاته. وبيّن أن السبب الرئيسي للوفاة هو نزيف في الصدر ناتج عن تهتك في الرئة وكسور في الأضلاع، إلى جانب وجود نزيف في القلب، وفقاً للجزيرة نت.
كما أكد الطبيب أن كل إصابة من تلك الإصابات التي مني بها المحامي تؤدي بمفردها إلى الوفاة.
و قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا في وقت سابق الشهر الجاري إن تحقيقاتها الاستقصائية خلصت إلى أن تسعة من قيادات الإخوان المسلمين قضوا جراء التعذيب وليس كما ادعت السلطات أنهم ماتوا جراء "اشتباك" مع قوى الأمن المصري بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة، وفق بيان للداخلية صدر فاتح يوليو/تموز الماضي.
وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي كانت منظمة الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان قد اتهمت في بيان أجهزة الأمن المصرية بممارسة ما سمته "التعذيب الوحشي" داخل السجون ومقار الاحتجاز.
ووثقت المنظمة تعرض عدد من المعتقلين للضرب المبرح والصعق بالكهرباء والاغتصاب والتحرش، إضافة إلى المنع من العلاج والرعاية الصحية.
وقالت المنظمة إن النيابة المصرية لا تحقق في شكاوى التعذيب، ولم تحاسب أي مسؤول متورط في انتهاكات لحقوق الإنسان.
وفي مارس/آذار الماضي اتهمت منظمة هيومن رايتس مونيتور السلطات المصرية باستهداف طلاب الجامعات بـالإخفاء القسري، بعد تلقيها شكاوى من أسر هؤلاء الطلاب، وأكدت وجود أدلة على تورط السلطات في الخطف والتعذيب.
وقالت المنظمة في بيان صدر حينها إن الاختطاف أصبح "السمة السائدة التي تستخدمها السلطات الحالية ضد معارضيها"، وحمّلتها المسؤولية الكاملة عن سلامة الطلاب المعتقلين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا