إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-27 02:12
روسيا تبني لمصر أول محطة نووية لتوليد الكهرباء


أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بعض من الخطوات الملموسة التى تؤكد على إمكانية تشكيل منطقة للتجارة الحرة بين البلدين ونوه بوتين إلى أنه من بين أكبر مشاريع التعاون الثنائي بين البلدين هو بناء محطة للطاقة النووية بالتكنولوجيا الروسية، حيث ينهي الآن الخبراء تطبيق هذا المشروع، بالإضافة إلى تشكيل منطقة صناعية روسية فى قناة السويس الجديدة.
وطالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوجوب حل الأزمة السورية، والمستمرة منذ 2011، عبر تسوية سياسية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع السيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة الروسية موسكو، على هامش زيارة رسمية يقوم بها، حيث أفاد أن مباحثاته شملت مداولات عدد من القضايا المهمة، ووجدوا فيها تقاربا في الرؤى".
وأضاف أنهم "ركزوا على ضرورة تسوية سياسية للأزمة، وفق وثيقة جينف، إلى جانب محورية القضية الفلسطينية، وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية".
وحول الأوضاع العربية، أوضح السيسي قائلا "بحثنا الوضع في العراق واليمن، وآخر التطورات في الساحة الليبية، وسبل مواجهة الإرهاب الذي يواجهنها جميعا، مبينا أن ظاهرة الإرهاب تملي عليهم التشاور والعمل لإيجاد حلول جذرية تضمن وحدة وسلامة واستقرار الدول، مشيرا إلى الاتفاق على تبادل الخبرات بين المؤسستين العسكرتين (المصرية والروسية) في مواجهة الإرهاب" دون تفاصيل حول ذلك.
في المقابل ، قال بوتين، إن بلاده اتفقت مع مصر على التعاون في مكافحة الإرهاب، في ظل تزايد نشاط المجموعات المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش، مشددا على مسألة "تشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب مع مشاركة اللاعبين الدوليين والإقليميين، ومن ضمنهم سوريا".
وسبق أن وضعت "مجموعة العمل حول سوريا"، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وتركيا ودول تمثل الجامعة العربية، في عام 2012 مبادرة باسم "جنيف1"، تدعو إلى انتخابات مبكرة، وتعديلات دستورية لإنهاء الأزمة، التي دخلت عامها الخامس، إلا أن خلافات وقعت بين الأطراف في تفسير بعض البنود.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا