إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-26 08:29
أوغلو يدعو شخصيات حزبية معارضة للانضمام للحكومة المؤقتة


قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء التركي المكلف أحمد داود أوغلو إنه دعا 11 شخصية من المعارضة للانضمام إلى حكومة مؤقتة تتشارك فيها أحزاب في السلطة وتقود البلاد نحو الانتخابات المبكرة في نوفمبر.
وأفادت المصادر، اليوم الأربعاء، بأن المرشحين يضمون 5 أعضاء في حزب الشعب الجمهوري و3 من كل من حزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.
ويتعين على المرشحين الرد بالإيجاب أو الرفض بحلول الساعة السادسة مساء (1500 بتوقيت جرينتش) من يوم غد الخميس.
وكان حزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية أعلنا في وقت سابق رفضهما المشاركة في الحكومة، في حين قال حزب الشعوب إنه مستعد لذلك.
ووفقا للدستور فإن أي مناصب لا تقبل بها المعارضة تذهب إلى مرشحين مستقلين من خارج مجلس النواب.
وأعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تكليف داود أوغلو لتشكيل حكومة مؤقتة يوم أمس الثلاثاء بعد فشل محادثات استمرت شهرين لتشكيل حكومة ائتلافية فاعلة.
ومن بين الأسماء على لائحة المرشحين للانضمام للحكومة المؤلفة من 26 عضوا دنيز بايكال عميد أعضاء البرلمان الذي ترأس حزب الشعب الجمهوري حتى عام 2010 وتولى منصبي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في التسعينيات.
كما يشمل المرشحون من حزب الحركة القومية طغرل تركيش ابن مؤسس الحركة وميرال إكسنر وهي وزيرة داخلية سابقة اختلفت مع زعيم الحزب دولت بهجلي وخسرت على الأثر موقعها كنائب لرئيس مجلس النواب لصالح نائب آخر في الحزب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا