إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-25 02:03
أسباب سعى الولايات المتحدة لإرسال مقاتلات


قالت ديبورا لي جيمس وزيرة سلاح الجو الأمريكي، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة سترسل طائرات مقاتلة من طراز إف-22 إلى أوروبا قريباً جداً في إطار جهد أكبر لدعم دول شرق أوروبا الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الذين يشعرون بالتوتر إزاء تدخل روسيا في أوكرانيا.
ولم تكشف جيمس عن عدد الطائرات أو موعد أو مكان نشرها لكنها قالت إن ذلك يتوافق مع دعوة وزير الدفاع أشتون كارتر في الآونة الأخيرة إلى اتباع نهج قوي ومتوازن مع روسيا.
وينظر للقرار على أنه تحرك يهدف لتهدئة التوتر المتزايد بين الحلفاء في حلف شمال الأطلسي من التحركات العسكرية الروسية، ويستخدم سلاح الجو الأمريكي مقاتلات إف-22 في غاراته ضد تنظيم الدولة الإسلامية وهي أول مهمة قتالية فعلية تنفذها هذه الطائرة.
وقالت جيمس في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع "البنتاجون"، إن النشاط العسكري لروسيا في أوكرانيا لا يزال مبعث قلق للولايات المتحدة ولحلفائنا الأوروبيين.
وقال رئيس أركان سلاح الجو الجنرال مارك ولش، إن التدريب الافتتاحي على نشر مقاتلات إف-22 في أوروبا سيتيح للقوات الأمريكية تدريب شركاء في حلف الأطلسي في مختلف أنحاء أوروبا، وهو ما سيختبر قدرات المقاتلات على التواصل والقتال مع مقاتلات من طراز يوروفايتر وغيرها من الطائرات المقاتلة المتقدمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا