إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-03 06:35
مصر.. مفاجأة في دعوى اعتبار روابط الألتراس


قضت محكمة مصرية، بترك الخصومة في الدعوى القضائية التي تطالب باعتبار روابط “الألتراس″ (مجموعات من مشجعي الفرق الرياضية) جماعات إرهابية.
وقال مصدر قضائي ، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري (تختص بنظر القرارات الإدارية) قضت، الاثنين، بترك الخصومة (تنازل عن الدعوى) في الدعوى المرفوعة من قبل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، والتي طالبت باعتبار جميع روابط الألتراس على مستوى الجمهورية جماعات إرهابية, وفقا لمصر العربية.
وكان رئيس نادى الزمالك قدم طلبًا للمحكمة بترك الخصومة (تنازل عن الدعوى) في دعواه التي اختصم فيها رئيس الجمهورية.
ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية الذي صدر في فبراير/ شباط الماضي، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.
وحدد قانون الكيانات الإرهابية، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، لوضع الكيانات داخل القائمة، فإذا ما انقضت تلك المدة دون صدور حكم نهائي بشأن ثبوت الوصف الجنائي المنصوص عليه ضد الكيان المدرج، تعين على النيابة العامة إعادة العرض على دائرة استئناف القاهرة للنظر في استمرار الإدراج لمدة أخرى، وإلا عد هذا الكيان مشطوبًا من القائمة بقوة القانون.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا