إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-01 10:02
عواصف رملية على وسط وشرق السعودية.. وأمطار جنوباً


تعرضت العاصمة السعودية الرياض، عصر ومساء اليوم السبت، لعواصف رملية مفاجئة تسببت في تعطيل حركة السير وتوقف الرحلات الجوية لحين تحسن الأوضاع الجوية، بعد أن تعذرت الرؤية لأقل من 500 متر.
وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تأجيل وتحويل وجهات بعض رحلات الطيران في مطار الملك خالد الدولي بالرياض؛ نظراً لتقلب الأجواء في سماء العاصمة. ونصحت الهيئة المسافرين بالتواصل مع خطوط الطيران، لمعرفة أي مستجدات حول مواعيد رحلاتهم.
من جهته، كشف مساعد مدير الخطوط السعودية للعلاقات العامة، عبدالرحمن الفهد، أن الرحلات القادمة من رفحاء وكولومبو والقاهرة إلى الرياض، غيّرت وجهتها إلى الدمام؛ بسبب موجة الغبار.
وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المُثارة على مناطق شمال المملكة ووسطها، لتمتد حتى مناطق غرب وجنوب غرب السعودية، مع طقس معتدل الحرارة على المصايف؛ شديد الحرارة على مناطق الشرق والوسط والشمال.
أما في المناطق الجنوبية من السعودية، فيختلف الوضع، حيث تعرضت مرتفعات عسير لأمطار غزيرة غير معتادة في هذا الوقت من العام، ويتوقع أن تستمر حتى صباح غد الأحد. وعلى ضوء ذلك، نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من "خطر هطول أمطار رعدية قد تشهدها منطقة عسير" .
وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، أن مركز القيادة والسيطرة في المنطقة تلقى تنبيهًا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة، ليوم غد الأحد، يُفيد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على منطقة عسير تشمل مدينة أبها، ومحافظتي النماص، ورجال المع، ومراكز السودة، والواديين، والشعبين، وتستمر حتى المساء.
وشدد العاصمي على "أهمية أخذ المواطنين والمقيمين الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا