إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-31 09:58
أوروبا تدعو


دان الاتحاد الأوروبي مقتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشة حرقا على أيدي متطرفين يهود، وحث إسرائيل على "عدم التسامح المطلق" مع أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون.
وقالت متحدثة باسم فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي: "يجب على السلطات الإسرائيلية أن تتخذ إجراءات حاسمة لحماية السكان المحليين". وأضافت: "إننا ندعو إلى المساءلة الكاملة، وتطبيق القوانين، وعدم التسامح المطلق مع عنف المستوطنين".
وكان الرضيع البالغ من العمر 18 شهرا قد قضى حرقا، فيما أصيب والداه وشقيقه البالغ من العمر 4 سنوات بجروح خطيرة، في حريق نجم عن إضرام النار في منزلهم الواقع في قرية دوما قرب نابلس تسبب به متطرفون يهود فجر الجمعة 31 يوليو/تموز.
واعتبر الاتحاد الأوروبي أن "هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت بدم بارد، تؤكد مرة أخرى على ضرورة العمل فورا لتوصل إلى حل سياسي للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي"... "وأن مثل هذا الهجوم المروع يمكن أن يؤدي بسهولة إلى دوامة من العنف تبعد كلا الطرفين من التفاوض والحلول السلمية"... "وندعو لضرورة إجراء تحقيق شامل وسريع في هذه الجريمة لمحاكمة مرتكيها في أقرب وقت".
الحكومة الأردنية: جريمة دوما ما كانت لتحدث لولا تنكر إسرائيل للسلام من جانب آخر، دان الأردن الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون إسرائيليون في قرية دوما جنوب نابلس.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان له اليوم، إن هذه الجريمة البشعة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني.
وحمل المومني الحكومة الإسرائيلية بوصفها القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة وعن كل الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن أولوية الحكومة الإسرائيلية هي المزيد من الاستيطان وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا