إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-26 02:57
أستاذ بالأزهر ينكر وجوب الحجاب والصيام وإقامة الحدود


زعم مصطفى راشد أستاذ الشريعة والأديان المقارنة بجامعة الأزهر، إمام مسجد سيدني في أستراليا، أن ظهور تنظيم "داعش" و"الإخوان" و"جبهة النصرة" و"القاعدة" وجماعات التكفير، سببه التاريخ المكذوب، واعتقادنا أن بعض البخاري ومسلم حقائق مقدسة، في حين أنها ليس لها أصل.
وأضاف راشد، "سرنا وراء مشايخ وفقهاء لهم صفات العنف والإجرام، وضعوا شريعة ما أنزل الله بها من سلطان، وقالوا إن الحجاب فرض، من أين أتوا بهذه الفرضية، والقرآن تحدث عن الحجاب في 4 آيات، جاء لفظ حجاب بمعنى ساتر أو حاجز، وما يوضع على الرأس اسمه في اللغة العربية غطاء الرأس، فمن أين أتوا بفرضية غطاء الرأس، ولم يتحدث القرآن عن غطاء الرأس بل تحدث عن الحجاب كساتر أو حاجز", وفقا لصحيفة الوطن.
وتابع راشد: "أتوا بفرض لم يأت به الله وهو الحجاب، واعتمدوا على حديث غير صحيح وغير متواتر، خاطب فيه الرسول أسماء بنت أبي بكر قائلا: إذا بلغت المرأة المحيض فلا يظهر منها إلا هذا وهذا، مشيرا إلى الوجه والكفين" نافيا وجود بعض حدود الإسلام مثل الردة وشرب الخمر", على حد ادعائه.
وقال: "عايشنا أشياء كثيرة على أنها من الإسلام والمقدسات، رغم أنها ليست من الإسلام، فلا يوجد حد للخمر ولا للردة، وصوم رمضان تطوع وليس فرضا، ولا يوجد ما يسمى صحيح البخاري أو مسلم", على حد زعمه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا