إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-16 02:38
تباين أداء خمس بورصات عربية في بداية تداولات الخميس


أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية اليوم الخميس بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرض على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الدخول في مفاوضات مباشرة حول تحسين قدرات الجيش الإسرائيلي الهجومية والدفاعية، وذلك عقب توقيع الاتفاق النووي مع إيران.
ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤول أمريكي بارز أن هذا العرض طرح خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما أول من أمس الثلاثاء، مضيفة أن نتنياهو لم يرد على هذا الاقتراح.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع أن الأجهزة الأمنية "لن تنهمك بملف المساعدات الأمريكية إلا بعد أن يناقش الكونجرس الاتفاق خلال الشهرين المقبلين". تباين أداء خمس بورصات عربية في بداية تداولات اليوم الخميس، فيما أغلقت أسواق السعودية والإمارات ومسقط أبوابها في عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر.
وجاءت بورصة مصر على رأس الرابحين مع استمرار صعودها القوي للجلسة الثالثة على التوالي، وزاد مؤشرها الرئيسي بنسبة 1.45% مقتربا من حاجز 8 الاف نقطة ليصل إلى 7996.78 نقطة.
وكان الصعود بدعم ارتفاع أسهم قيادية مثل "عامر جروب" و"بايونيرز" القابضة و"بالم هيلز" للتعمير و"طلعت مصطفي" العقارية و"سوديك" العقارية و"هيرميس" بنسب بين 2.5% و 6%.
فيما ارتفعت بورصة الاردن بنحو طفيف بلغ 0.14% إلى 2119.03 نقطة بفعل صعود أسهم القطاع المالي والخدمات.
في المقابل، قادت بورصة البحرين الأسواق الخاسرة مع تراجع مؤشرها العام بنحو 0.14% مدفوعا بتراجع سهمي "المصرف الخليجي" و"المؤسسة العربية المصرفية" بنحو 3.12% و 1.6% على التوالي.
وهبطت بورصة قطر بنحو 0.15% بفعل تراجع أغلب الأسهم القيادية يتصدرها "الميرة" للمواد الاستهلاكية و"قطر للتأمين" و"البنك التجاري القطري" و"مجموعة المستثمرين" .
فيما تراجعت بورصة الكويت بعد صعودها على مدار الاربع جلسات الماضية نحو أعلى مستوياتها منذ منتصف الشهر الماضي، وهبط مؤشرها السعري بنحو 0.15% بفعل هبوط الأسهم الصغيرة والمتوسطة دون حاجز 100 فلسا.
وستبدأ جميع البورصات العربية عطلة عيد الفطر اعتباراً من يوم غد الجمعة، ووفقا لرصد قام به مراسل "الأناضول" وصلت عطلة العيد إلى 4 أيام في السعودية مقابل 3 في مسقط وقطر و يومين في كل من، الإمارات، والاردن، والكويت، ومصر.
وفيما يلي مستويات افتتاح الأسواق العربية، حيث ارتفعت:
مصر: بنسبة 1.45% إلى 7996.78 نقطة.
الاردن: بنسبة 0.14% إلي 2119.03 نقطة.
فيما انخفضت أسواق:
البحرين: بنسبة 0.17% إلى 1335.72 نقطة.
قطر: بنسبة 0.15% إلي 12002.92 نقطة.
الكويت: بنسبة 0.15% إلى 6259.19 نقطة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا