إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-16 02:38
صالح يتخلى عن الحوثيين و


تحدث مصدر مقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن نجاح دولة الامارات في التوسط لإقناعه بالتخلي عن جماعة الحوثي وتخلي الجيش وقوات الحرس الموالية له عن القتال إلى جانب الحوثي.
وأشار المصدر إلى أن دولة الامارات طرحت على صالح تلك البنود في صيغة اتفاق مقابل إعطاء صالح ضمانات إماراتية بعدم ملاحقته أو أفراد عائلته و إخراج أسمائهم من عقوبات الامم المتحدة..
كما نص الاتفاق- وفقا للمصدر- على عدم متابعة أو تجميد أي أرصدة مالية تتبع صالح او أفراد عائلته و من المتوقع بأن يخرج صالح في الأربعة و العشرون الساعة القادمة متوجهاً إلى الامارات للإقامة فيها مع جميع أفراد عائلته وانه عند وصول صالح إلى الامارات سوف يدعوا المؤتمر في بيان له بانتخاب رئيساً للمؤتمر بدلاً منه و قد نص الاتفاق بأن يبقى حزب المؤتمر ممارساً عمله كبقية الأحزاب الاخرى و عدم حلّه أو التعرض له قانونياً .
وطلب صالح من الامارات وفقا للمصدر- إشراك روسيا في الاتفاق و ان الاخيرة قامت بدور جيد و هام في هذا الاتفاق حيث كلّف صالح كٌلاً من عارف الزوكا وياسر العواضي والقربي للنقاش والتفاوض مع روسيا في هذا الاتفاق كما كلّف نجله احمد علي وابن أخيه عمار محمد المقيما حالياً في الامارات بالنقاش والتفاوض مع الإماراتيين في نص الاتفاق وكما ذكر المصدر إن الاتفاق حسب المصدر ذاته.
وأٌبرم أول امس الاثنين بعد تفاوض دام عشرة ايام و بداء صالح في التنسيق مع الجيش و الحرس الموالي له بالانسحاب بطرق فنيه و ذكر المصدر إن الانسحاب لجيش صالح مستمرا حتى اللحضات في عدة جبهات و إن اليومين القادمة سوف تكتمل انسحابات الجيش الموالي لصالح .
و ذكر المصدر إن صالح طلب من الامارات و الروس بأن يكون هذا الاتفاق سري للغاية من دون علم الحوثيين لكي يتكلل ذ الاتفاق بالنجاح.
وأشار الى إن السعودية لازالت رافضة لهذا الاتفاق جملةً و تفصيلا لحتى يثبت صالح حسن نواياه على الارض و إعلان الجيش ولائة للشرعية و هذا ما يعمل عليه صالح الان بالتنسيق مع الجيش و الحرس بالانسحاب و عدم الاشتباك او مواجهة المقاومة خاصة في عدن لإثبات حسن نواياه و ذكر المصدر إن الامارات هي من تولت تزويد المقاومة في عدن بالمعدات و الأسلحة و تدريب الوحدات الموالية للشرعية الذين أبلوا بلائاً حسناً اليوم في عدن في إطار ذلك الاتفاق و ذكر المصدر إن صالح تواصل اليوم مع الإماراتيين طالباً منهم إقناع السعودية القبول بهذا الاتفاق حيث و قد أثبت حسن نواياه في عدن اليوم وأثبت إنه لا تحالف بينه و بين الحوثي حسب قوله و أبلغ صالح الإماراتيين إنه في حالة وافقت السعودية بهذا الاتفاق فإن الخطوة القادمة مغادرتة اليمن و التنسيق مع الجيش و الحرس في المحافظات الاخرى بالانسحاب من جبهات القتال إلى مواقعة و ولائه للشرعية و التقيد بأوامر الشرعيه و القبول بكافة قرارت الشرعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا