إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-13 03:00
حقيقة معرض الحوثيين المسيء للسعودية في مصر !


قالت صحيفة (الحياة) أن «ساقية الصاوي» المصرية، تعاني من أزمة في الدفاع عن اتهامها باستضافة معرض مسيء للمملكة أقامه الحوثيون في القاهرة زعموا فيه عدوانها على اليمن!
وفي الوقت الذي تجتهد «الساقية» عبر بيانات متتالية لتأكيد عدم صحة هذه المزاعم، تصر بعض المواقع الإعلامية المحسوبة على تيار سياسي بعينه تأكيد الخبر، بل نشر صور تبرهن صحة روايتها، وتقدم قراءة تدحض بيانات «الساقية».
وسارعت وزارة الخارجية المصرية إلى الإشارة إلى كذب هذه الادعاءات على لسان متحدثها الرسمي السفير بدر عبدالعاطي موضحاً في بيان أنه «في إطار ما تم رصده من ترويج لإحدى وسائل الإعلام من إشاعات كاذبة حول حدوث تغير في موقف مصر في شأن الوضع في اليمن، تنفي وزارة الخارجية جملة وتفصيلاً ما تم ترديده في هذا الشأن، وتجدد تأكيد دعمها الكامل والمطلق للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي».
وشدد المتحدث الرسمي المصري على أن «وزارة الخارجية تؤكد التنسيق الكامل والمستمر والوثيق بين مصر ودول التحالف الداعم للشرعية في اليمن، خصوصاً مع السعودية، وأن أية محاولات لإحداث الوقيعة بترويج وبث أخبار كاذبة لن يكتب لها النجاح ولن تنال من مستوى التنسيق الوثيق القائم بين البلدين».
نفي الخارجية المصرية لم يكن الوحيد، إذ ألحقه المندوب الدائم لليمن بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي، بتصريح إلى وكالة الأنباء المصرية أكد فيه أن «الأخبار والإشاعات التي تناقلتها إحدى وسائل الإعلام التي تشكك في الموقف المصري الثابت والراسخ تجاه اليمن ووحدته وسلامة أراضيه منذ أعوام طويلة كذب بواح».
واتهم مسؤول المعارض بالساقية طارق زايد، المتحدث باسم ميليشيات الحوثي الإرهابية على البخيتي، بـ«الكذب» متحدياً إياه أن «يخرج مقطع فيديو واحد يثبت أن الساقية أقامت المعرض المزعوم».
وقال في بيان: «إن الصور المرفقة عن الندوة، التي نشرتها بعض المواقع مدون خلف المتحدث تاريخ 18 آذار (مارس)، كما يوجد عدد كبير من المايكروفونات الخاصة بشبكات إخبارية يمكن الرجوع لها والحصول على تسجيل للندوة إن كانت تمت بالفعل».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا