إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-08 11:16
أمريكا تحذر رعاياها في قطر من التواجد بالفنادق و


حذرت الولايات المتحدة رعاياها في قطر من التواجد في الفنادق والتجمعات التجارية، قائلة إن هذه الأماكن تظل "أهدافا للمتطرفين" خاصة مع قرب انتهاء شهر رمضان، وحلول عيد الفطر.
وقالت السفارة الأمريكية في الدوحة في رسالة نشرتها على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إنها "تذكر المواطنين الأمريكيين في قطر بأن الأماكن التي يتردد عليها الغربيون، مثل الفنادق والمولات، تبقى أهدافا للمسلحين، خاصة مع قرب نهاية شهر رمضان، وحلول عيد الفطر".
وأضافت السفارة في رسالتها: "على كل المواطنين الأمريكيين، المقيمين في قطر أو الزائرين لها، أن يبقوا يقظين تجاه أمنهم الشخصي، ومراقبين للتطورات الأمنية المحلية"، مؤكدة أنها تعمل بشكل وثيق مع حكومة قطر لضمان أمن المواطنين الأمريكيين على الأراضي القطرية، بحسب مصر العربية.
وتقود واشنطن تحالفا دوليا لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في العراق وسوريا.
وسبق أن حذرت من هجمات انتقامية ينفذها التنظيم ضد الرعايا الغربيين في الدول العربية.
ويأتي التحذير الأمريكي الجديد، الذي يكون معتمدا على معلومات استخباراتية، مع توسع عمليات تنظيم الدولة في منطقة الخليج، حيث تبنى المسؤولية عن تفجيرات استهدفت مساجد للشيعة في السعودية والكويت، في مايو ويونيو الماضيين؛ ما أوقع عشرات الضحايا.
وتعد قطر من الدول الهادئة والآمنة بصفة عامة في منطقة الخليج؛ حيث بقيت بمنأى عن التفجيرات والأعمال المسلحة، باستثناء التفجير الانتحاري الذي استهدف في مارس 2005 مسرحا يرتاده غربيون قبالة مدرسة بريطانية خارج العاصمة القطرية الدوحة، ما أسفر عن مقتل بريطاني وإصابة 12 شخصا.
وكان هذا أول هجوم من نوعه في قطر، التي تستضيف مقر القيادة المركزية للجيش الأمريكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا