إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-07 02:50
باكستان لا تستبعد استخدام النووي ضد الهند عقب اشتباكات حدودية


اتهم وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف الهند بشن حرب بالوكالة ضد باكستان من خلال الإرهاب، مؤكدا أن القدرة الدفاعية الباكستانية قوية، مشيرا إلى أن استخدام الأسلحة النووية خيار مطروح؛ لأنها ليست للعرض، ولكنها أسلحة رادعة.
وكانت القوات الهندية والباكستانية قد تبادلا إطلاق النار عبر الخط الحدودي في إقليم كشمير المتنازع عليه، بحسب ما صرح به مسؤولون من البلدين الأحد.
وأعلن مسؤول في الشرطة الهندية مقتل أحد أفراد قوة أمن الحدود التابعة لها، في منطقة كوبوارا عاصمة كشمير الهندية، موضحا أن القوات الهندية ردت على إطلاق النار، مشيرا إلى أن الاشتباكات المسلحة استمرت لعدة ساعات.
من جهتهم، قال مسؤولون باكستانيون إن قرية قريبة من منطقة سيالكوت على الحدود مع الهند، تعرضت لإطلاق نار كثيف وقصف غير مبرر من جانب القوات الهندية، فيما أعلنت أنه تم تدمير العديد من المنازل وإجبار المئات من الأشخاص على الهرب.
يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار على الخط الحدودي، الذي يفصل منطقة كشمير إلى قطاعين يحكم على كل منهما الهند وباكستان بشكل منفصل لمدة عشر سنوات، قد شهد الكثير من الانتهاكات.
في حين أن المنطقة، التي تقطنها أغلبية مسلمة، شهدت حركة انفصالية اتسمت بالعنف منذ أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، ما أسفر عن مقتل نحو 44 ألف شخص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا