إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-01 04:14
برلمان تركيا يفشل مجددا باختيار رئيسه


فشل البرلمان التركي في انتخاب رئيس جديد له في الجولة الثانية من التصويت، التي جرت أمس الثلاثاء، بعد أن عجز المرشحون الأربعة عن بلوغ النصاب القانوني (367 صوتا) أي ثلثي الأصوات.
وحصل وزير الدفاع الحالي النائب عن حزب العدالة والتنمية لولاية سيواس عصمت يلماز على 256 صوتاً تلاه الرئيس المؤقت للبرلمان (باعتباره العضو الأكبر سنا) النائب عن حزب الشعب الجمهوري لولاية أنطاليا دينيز بايقال بحصوله على 128 صوتا.
واحتل المرتبة الثالثة النائب عن حزب الحركة القومية لولاية إسطنبول أكمل الدين إحسان أوغلو الذي حصل على ثمانين صوتا، والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي لولاية مرسين سنغير مير محمد فرات بحصوله على ثمانين صوتا أيضا، بينما تم فرز ورقة تصويت واحدة فارغة.
وقرر رئيس البرلمان المؤقت إنهاء الجلسة، والانتقال لإجراء جولة ثالثة ورابعة من الانتخابات اليوم الأربعاء.
وستنظم دورة ثالثة بعد ظهر اليوم، وفي حال لم يحصل أي من المرشحين خلالها على الغالبية المطلقة (276 صوتا) ستنظم دورة رابعة وأخيرة بين المرشحين اللذين حلا بالطليعة، وسيفوز أحدهما بالأغلبية البسيطة.
يُذكر أن الانتخابات العامة التي جرت بالسابع من يونيو/حزيران الماضي أسفرت عن حصول حزب العدالة والتنمية، الحاكم منذ 2002، على 258 مقعدا بالبرلمان، وحل ثانيا حزب الشعب الجمهوري بـ (132 مقعدا) بينما حصد حزب العمل القومي ثمانين مقعدا، وحزب الشعوب الديمقراطي (موال للأكراد) ثمانين مقعدا أيضا.
ولم يتمكن أي من الأحزاب من نيل الغالبية المطلقة، بينما تجري اتصالات بشكل مكثف سعيا لتشكيل حكومة ائتلافية، وهي مهمة ستكون صعبة للغاية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا