إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-28 03:26
النفيسي يطالب الخليج باستمالة


كشف المفكر والسياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي عن رأي مختلف بخصوص التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الميليشيات الحوثية في اليمن والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح .
وقال النفيسي، في عدة تغريدات نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لو انسحب الحرس الجمهوري الموالي لعلي صالح من المعركة (فلن) تستغرق المواجهة مع الحوثي إلا أياما فقط ".
وأضاف: " لذلك لا بد من دراسة فكرة استمالة علي صالح وخاصة أن صالح يرغب ويتطلع بقوة إلى هذا الاتصال"، معتبرًا أن "عزل صالح عن الحوثي ستكون خطوة تكتيكية ذات أثر استراتيجي وكل الأوراق لا زالت بيد "التحالف".
وكشف النفيسي أن حزب الإصلاح لم يدخل بثقله مع المقاومة لتخوفه من مؤامرة دولية اقليمية خليجية في اليمن لذا لا بد من طمأنة هذا المارد ودعمه بدون تردد وفورا، حسب قوله.
وأوضح النفيسي أنه لا يظهر أن هناك تنسيقا جادا بين مقاتلات التحالف في "الجو وحركة المقاومة الشعبية" على الارض مما قد يصبغ القصف بالعبثية.
من جانبه، علق مصدر مقرب من الرئيس اليمني المخلوع علي صالح على تغريدات المفكر الكويتي عبدالله النفيسي فى تصريح خاص لـ "يمن 24" بقوله :" أن صالح يدرك تماماً أن خروجه من اليمن سيجعله مكشوفًا و ضعيفًا وسوف يسهل القبض عليه”.
وأكد المصدر، أن صالح مثله مثل أي سياسي يبحث له عن مكان في خارطة الشرعية اليمنية، وتابع: أن "صالح يدرك أن عودته إلى الساحة السياسية لم يعد أمرًا ممكنًا وكل ما يحتاج إليه هو أن يحصل على الأمان للعيش في وطنه دون هواجس أو مخاوف من القوى المحلية أو المحاكم الدولية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا