إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-28 03:26
هل يغير بشار الأسد قيادة الجيش؟


أكدت تقارير صحفية غربية أن رئيس النظام السوري بشار الأسد يعتزم إجراء تغييرات كبيرة في قيادة الجيش والأجهزة الأمنية بطلب من القيادتين الإيرانية والروسية، وذلك بناء على اتفاق إيراني روسي مع الأسد على هذه التغييرات.
ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، عن مصادر دبلوماسية أوروبية، أن المعلومات “المسربة” تفيد بأن التغييرات ستطال أعلى المراتب العسكرية والأمنية.
وحول تفاصيل التغييرات، فقد رجحت المصادر أن يتم استبعاد عدد من كبار قادة الجيش والأمن، وأضافت أنه “قد يتم تغيير وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج، ورئيس شعبة المخابرات الجوية اللواء جميل الحسن، ورئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك”.
وأضافت أن “العميد حافظ مخلوف ابن خال الرئيس، الذي تم استبعاده لخلافات داخل أسرة الأسد، سيعود لاستلام منصب أمني مهم”، وفق قولها.
وسبق التسريبات زيارات نشطة لمسؤولين سوريين إلى إيران وزيارة مرتقبة الأحد، لوزير خارجية النظام وليد المعلم، وتصريحات لرئيس مركز الأبحاث الإستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي أكبر ولايتي، بأن الأيام القادمة ستشهد تطوراً مهما في العلاقات الإقليمية بين الدول الثلاث، إيران وسوريا والعراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا