إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-15 05:14
طالبا مسلما تعرض للاعتداء الجسدى فى بطولة رياضية بالنمسا


في حادثة عنصرية جديدة , ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن طالبا مسلما بريطانيا تعرض للاعتداء الجسدى فيما تعرضت عائلته لحالة من الإسلاموفوبيا من قبل آباء وأمهات أطفال آخرين مشاركين فى فعاليات منافسة رياضية بالنمسا.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الشجار المزعوم قد أدخل الاتحاد الإنجليزى للشطرنج فى جدل حول العنصرية وسط إدعاءات بأن المسئولين لم يفعلوا ما يكفى للتصدى لهذا الانتهاك.
وقد بدأ المسئولون فى وقت متأخر من إجراء التحقيق فى الواقعة ومن المتوقع أن تبدأ شرطة العاصمة فى الاستماع إلى الشهادات فى يوم لاحق اليوم من الأطراف المعنية.
وقال سهيل عبد الرحمن، وهو معلم رياضيات من منطقة كامبريدج شير إن أبنائه الثلاثة، يوسف 13 عاما، وإبراهيم 10 سنوات، وليسا 7 سنوات تعرضوا لسوء معاملة من آباء أطفال آخرين خلال بطولة صغيرة فى إحدى مدن النمسا.وثلاثتهم موهوبون، وفاز ليسا بالميدالة البرونزية، إلا أن العائلة قالت إن رحلتهم شابها استقبال عدائى متزايد من آباء وأمات المتنافسين الآخرين.
ووفقا لشهادة الأب، بدأت المشكلات عندما شكت زوجته من أن الفندق الذى يقيمون فيه لا يقدم الأطعمة الحلال على الرغم من التأكيدات بذلك. فبدأت التعليقات المعادية من آباء المتنافسين وبصق أحدهم على زوجته، فى حين قام آخر بجر ابنه من صدره حتى بدأ ينزف.
وكان قد دُمِّر مسجدٌ بشكل كامل في كنساس وسط الولايات المتحدة يوم الاثنين، بعد احتراقه من قبل شخص لم يتم التعرف عليه بعدُ.
وقالت شارون رين المتحدثة باسم مكتب شريف مقاطعة جاسبر: إن "المبنى دمر كليًّا". ولم يكن أي شخص موجودًا في المسجد عند اندلاع الحريق ولم يسجل وقوع ضحايا.
وأضافت المتحدثة في بيان: "لم يتم اعتقال أي شخص حتى الآن. لا نريد تسمية هذا الأمر جريمة كراهية ما دام لم يتم توقيف أي شخص يمكننا من الوصول إلى هذه النتيجة".
ووصل رجال الإطفاء ورئيس البلدية عند الساعة 3,40 (8,40 بتوقيت جرينتش) إلى المركز الإسلامي في جوبلن ميزوري، قبل حوالي ساعة على وفود المسلمين إلى المسجد لصلاة الفجر في رمضان.
ويأتي هجوم الاثنين الذي تسبب في تدمير المسجد، بعد هجوم في الرابع من يوليو عندما ألقى مجهول زجاجة حارقة على سقف المسجد نفسه ما تسبب بأضرار طفيفة.
والتقطت كاميرات المراقبة الخاصة بالمسجد صور وجه المهاجم وعرض مكتب التحقيقات الفدرالية (إف بي آي) مؤخرًا 50 ألف دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تؤدي إلى توقيف الرجل المسؤول عن حادثة يوليو، لكن لم يتم توقيف أحد حتى الساعة.
وقالت المتحدثة باسم مكتب الإف بي آي بريدجيت باتون: إن الحادثتين وقعتا ليلاً لكن المكتب "سينتظر لتحديد سبب الحريق".
وتابعت: "في حال إثبات أن الهجوم متعمد فسنجري تحقيقًا لنرى إن كان هذا الهجوم مرتبطًا بهجوم 4 يوليو".
ويؤكد المسلمون المحليون الذين يبلغ عددهم حوالى 125 شخصًا أن الحريق يندرج في سلسلة هجمات استهدفت مسجدهم منذ تأسيسه في 2007.
وقال نافذ زيدي (47 عامًا) العضو السابق في مجلس المسجد: "تم إحراق لافتة الاسم (...) وحطمت علبتنا البريدية عدة مرات. كما أطلق الرصاص على لافتتنا".
وقال زيدي: إن الحادث وقع من حسن الحظ في الصباح الباكر عندما لم يكن أحد في المسجد بالرغم من أنه شهر رمضان.
كما اشتكى زيدي من عدم القبض على أي مشتبه به منذ هجوم 4 يوليو. وقال: "لا أذكر أثناء السنوات الـ 27 التي أمضيتها في الولايات المتحدة أنني رأيت توقيف منفذ" أي هجوم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا