إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-25 03:37
سامسونج تطلق


أطلقت سامسونج طرازين من الأقراص الصلبة خارجية "هارد" بسعة تخزين 4 تيرابايت ومنافذ USB 3.0، وتتميز هذه الأقراص الصلبة الخارجية بوزنها الخفيف مما يجعلها مثالية لنقل العديد من البيانات من مكان لآخر بشكل سهل. وصرح "ديف كلينسكى" مدير الإنتاج فى قسم الأقراص الخارجية فى سامسونج، قائلاً "بعد أن كانت الأقراص موجودة فى تصميمات داخلية متعددة أصبح بإمكاننا الآن الوصول إلى سعة 4 تيرابايت فى أقراص صلبة مضغوطة بفضل التقنية الأخيرة التى توصلنا إليها".

وتتوفر هذه الأقراص الصلبة الخارجية بإصدارين الأول هو M3 و P3 وكلاهما يتميزان بالسماكة المنخفضة لكن M3 يعتبر أكثر سماكة قليلاً بينما يتمتع P3 بمظهر أكثر انسيابية، وبالنسبة للمواصفات يتمتع M3 بمعدل نقل بيانات يصل إلى 4.8 جيجابايت فى الثانية بينما يمتلك P3 معدل نقل بيانات يصل إلى 5 جيجابايت فى الثانية، أما بالنسبة للمكونات فكلاهما مصمم من المكونات نفسها. ومع وجود سعات تتراوح بين 500 جيجابايت و4 تيرابايت من المفترض أن تكون هذه الأقراص الخارجية مفيدة لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين أكبر من المتوافرة على القرص الصلب الداخلى، كما سيحتاج المستخدمون أيضاً إلى أجهزة كمبيوتر تملك منافذ USB 3.0 فى حال الرغبة فى الاستفادة من ميزة نقل البيانات السريع، لكن على أى حال فإن هذه الأقراص الخارجية تدعم USB 2.0.

ولم توفر سامسونج فى الوقت الحالى أى معلومات حول الأسعار الرسمية للأقراص الخارجية الجديدة لكنها أوضحت لموقع "engadget" الأمريكى إطلاقها فى نهاية شهر يونيو الجارى، لكن من المتوقع أن يصل سعر P3 سعة 500 جيجابايت إلى 44.99 دولار سعة 1 تيرابايت بسعر 59.99 دولار وسعة 2 تيرابايت بسعر 89.99 دولار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا