إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-25 03:22
البورصة: تمت تغطية الطرح العام لأسهم


قالت إدارة البورصة إجمالى كميات أوامر الشراء المسجلة على اسهم شركة إعمار مصر للتنمية بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت عدد 3,230,811,685 سهم، وبالتالى فقد تم تغطية الطرح العام 35.9 مرة تقريبا، وذلك بعدما انتهت الفترة المحددة لتسجيل طلبات الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال اليوم 25 / 6 /2015 . وينتهى اكتتاب الطرح العام الذى بدء يوم 16 يونيو، اليوم 25 يونيو، وفقاً لنشرة الاكتتاب المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت شركة إعمار مصر للتنمية قالت إنها نجحت فى تحديد سعر البيع النهائى لأسهمها المطروحة للاكتتاب فى البورصة المصرية، عند 3.8 جنيه مصرى للسهم. وأشار بيان نُشر على سوق دبى المالي، أنه بناء على السعر النهائى للطرح، فإن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج سوف تصل إلى 17.6 مليار جنيه مصرى (2.3 مليار دولار أمريكي).


وقالت شركة إعمار مصر للتنمية: إنها حددت حجم اكتتاب الشريحة الأول (المستثمرون الأفراد) بنحو 90 مليون سهم، تُمثل نسبة 15% من الاكتتاب، وأمَّا الشريحة الثانية (المؤسسات) بنحو 510 ملايين سهم، تُمثل نسبة 85% من الاكتتاب. وقالت "الشركة، إنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات المؤهلة والأفراد والمؤسسات ذوى الملائة المالية بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة، "حجم الطلبات ومستوى الاهتمام من قبل المؤسسات الاستثمارية الدولية والإقليمية والمصرية الراغبة بالانضمام إلى قاعدة مساهمى إعمار مصر ما هى إلا دلالة واضحة على الأسس ونموذج الأعمال الناجح المتبع من قبل الشركة، فضلاً عن خطط النمو الطموح، والفريق الإدارى الجدير بالثقة". وأضاف العبار، "سنواصل التركيز فى الفترة المقبلة على بناء قاعدة قوية من المساهمين؛ لدعم خططنا التطويرية المستقبلية، وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، كما نتطلع لإتمام الاكتتاب العام، ودخول مرحلة جديدة من النمو والتوسع كشركة مدرجة فى البورصة المصرية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا