إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-25 03:22
ثوار سوريا يطلقون


أعلن ثوار سوريا إطلاق معركة "عاصفة الجنوب" للسيطرة على الأحياء التي لا تزال خاضعة لقوات الأسد في درعا، ومنها القصور والكاشف والسبيل.
وأعلنت غرفة العمليات المركزية العسكرية لمعركة "عاصفة الجنوب" انطلاق عملياتها لتحرير مدينة درعا من أيدي النظام السوري فجر اليوم.
وقال أحد القادة العسكريين في تسجيل مصور نشرته الغرفة العسكرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الانتصارات المتلاحقة التي حصلت في حوران كان لزاما أن تتوج بتحرير مهد الثورة السورية مدينة درعا.
وعلى الصعيد الميداني أصدرت قيادة العملية أمرا للمدنيين في حوران بمنع استخدام الطريق الدولي بين دمشق ودرعا اعتبارا من فجر الخميس، بسبب استهداف قوات النظام فيه بشكل مكثف في خطوة لمنع الإمدادات عن النظام ومحاصرة من تبقى من قواته داخل مركز درعا.
من جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للثورة أن فصائل الثوار سيطرت على دوار الليرمون الاستراتيجي في مدخل مدينة حلب الشمالي.
وفي الأمم المتحدة، أعلن محققون أن قوات النظام السوري ألقت براميل متفجرة على حلب بصورة شبه يومية هذا العام (2015) على نحو يصل إلى حد جريمة حرب تستهدف المدنيين.
وقال باولو بينييرو رئيس لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي "لايزال المدنيون يفقدون أرواحهم ومنازلهم وسبل عيشهم في صراع لا توجد فيه محاولات تذكر للالتزام بالقانون الدولي."
وقال الخبراء المستقلون إن طائرات النظام السوري قصفت مناطق بمحافظة حلب بشرق البلاد "ببراميل متفجرة في الغالب وبصورة شبه يومية." كما كثفت قصفها لبلدات ومدن في درعا وإدلب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا