إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-21 02:22
مذكرة تفاهم للاستثمار بين السعودية وروسيا بمبلغ 10 مليارات دولار


وقع كل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والصندوق الروسي للاستثمار المباشر، اليوم السبت، مذكرة تفاهم، باستثمار مبلغ 10 مليارات دولار أمريكي.
ووقع المذكرة، أمين عام صندوق الاستثمارات العامة، عبدالرحمن المفضي، والرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كريك ديميترياس، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
ويأتي ذلك على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، إلى روسيا.
ويختص صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بتمويل الاستثمار في المشاريع الإنتاجية ذات الطابع التجاري، سواء المشاريع المملوكة كليًا أم جزئيًا للحكومة، كما أنه يساهم في رؤوس أموال عدد من الشركات الوطنية، والعربية، والدولية.
وحظي عدد من القطاعات الاقتصادية المهمة في المملكة بتمويل من الصندوق، مثل إقامة المصافي البترولية للتكرير، وقطاع النقل، وصناعات البتروكيماويات الأساسية، والتحويلية، والمشاريع الاستراتيجية المملوكة من القطاع الخاص، وقطاع الطاقة، وتحلية المياه المالحة، وقطاع التعدين، وقطاع تقنية المعلومات.
والصندوق الروسي للاستثمار المباشر يشارك في استثمارات موازية مع أكبر الصناديق الاستثمارية بالعالم، ولديه علاقات استثمارية مع العديد من الشركاء الاستثماريين حول العالم، مثل شركة الاستثمارات الصينية، والاستثمارات الكورية، والبنك الياباني للتعاون الخارجي، والصندوق الاستراتيجي الإيطالي، وشركة مبادلة، وصندوق الاستثمار الكويتي، وهيئة الاستثمار القطرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا