إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-20 03:46
الإمارات توقع قانون مراقبة حسابات الأمريكيين المقيمين على أراضيها


قالت وزارة المالية الإماراتية، اليوم السبت، إنها وقعت اتفاقية بدء تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأمريكي، للحسابات الأجنبية الخاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة "فاتكا".
ويهدف القانون الذي صدر في عام 2010، إلى منع المواطنين الأمريكيين الذين يملكون حسابات واستثمارات في مؤسسات مالية خارج الولايات المتحدة من التهرب من دفع الضرائب.
وذكرت الوزراة في بيان صدر عنها اليوم، أن بنود الاتفاقية نصت على تسليم الولايات المتحدة أول تقرير عن العام الماضي في 30 أيلول/سبتمبر 2015 كحد أقصى، ويستثنى من التقارير السنوية بعض المؤسسات الحكومية، والصناديق السيادية والمنظمات الدولية، بحسب الأناضول.
وكانت الولايات المتحدة قد حددت نموذجين لتقديم تقاريرها، يستند الأول إلى تقديم المؤسسات المالية التقارير بشكل مباشر إلى مصلحة الضرائب الأمريكية، بينما يمنح النموذج الثاني خيار تقديم التقارير عن طريق حكومات الدول.
ويطالب قانون "فاتكا" الأمريكي المؤسسات المالية العاملة بالإمارات، بتقديم تقارير بصورة مباشرة أو عن طريق وزارة المالية الإماراتية، تتضمن معلومات محددة عن الأصول والحسابات المصرفية التي يحتفظ بها دافعو الضرائب الأمريكيون، سواءً بأسمائهم الشخصية أو بأسماء شركات يمتلكون فيها حصصًا تزيد عن 10%.
وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية في البيان، إن بلاده حرصت على توقيع هذه الاتفاقية لتوفر الحماية اللازمة للمؤسسات المالية بها من أي إجراءات قد تترتب على عدم التوقيع، خاصة في ظل ما حدده القانون الأمريكي من إمكانية اقتطاع 30% من عوائد نشاطات هذه المؤسسات داخل الولايات المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا